fbpx
أخبار

كورونا يستمر بالتفشي في سوريا والسلطة تمنع النرجيلات والملاهي الليلية

يستمر فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بالتفشي في مناطق سيطرة السلطة السورية، والتي تعاني أوضاعا طبية مأساوية في ظل عدم توفر الكوادر الكافية والمعدات اللازمة لمواجهة هذا الوباء.

وفي هذا الشأن ومع تزايد عدد الحالات، جددت وزارة السياحة في السلطة السورية منعها لتقديم (النرجيلات) في الأماكن العامة والمنشآت السياحية.

وأصدر وزير السياحة، محمد رامي مرتبني، تعميماً تضمّن إجراءات احترازية للحد من انتشار الجائحة، نص على منع تقديم (النرجيلات) نهائياً في المنشآت السياحية، تحت طائلة الإغلاق، والتقيد بتطبيق آلية التباعد الاجتماعي ونِسب الإشغال المحددة.

كذلك نص التعميم أيضاً على وقف البرامج الفنية في النوادي والملاهي الليلية، وتأكيد عدم منح الموافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنّفة، خلال الفترات المحددة بالتعميم.

ومعلوم أن الكثير من الملاهي الليلة لا تلتزم بهذا الإجراءات وذلك بسبب قوة سلطة الأشخاص المالكين لها، وعدم وجود أي ضوابط وانتشار حالات دفع الرشاوي من أجل الاستمرار بهذه التجاوزات.

وقالت وزارة الصحة على حسابها في فيسبوك، إن مناطق السلطة سجلت أمس السبت، 130 إصابة جديدة بهذا الوباء، و15 حالة وفاة و76 حالة شفاء.

وأضافت أن الإصابات توزعت كالتالي: 26 في حمص و20 في درعا و19 في حلب و18 في ريف دمشق و17 في كل من اللاذقية ودمشق و5 في ك من طرطوس وحماة و3 في السويداء، في حين كانت حالات الوفاة كالتالي: 4 في حمص و3 في كل من درعا ودمشق و2 في كل من حلب وطرطوس وواحدة في اللاذقية.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة في السلطة فإن مجمل الإصابات في سوريا بلغ حتى اليوم 9041 بينها 4319 حالة شفاء و506 حالة وفاة و4216 حالة نشطة، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن أعداد أكبر من هذه بكثير وسط تكتم السلطة السورية.

 

 

أما في شمال غرب سوريا في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم السبت، تسجيل حالة وفاة واحدة و66 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الشبكة إنه تم تصنيف 14 وفاة سابقة كوفيات مرتبطة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات التي تم تصنيفها كوفيات مرتبطة بفيروس كورونا إلى 253 وفاة.

وأشارت أنه تم تسجيل 8 إصابات جديدة في صفوف الكوادر الطبية، كما تم تسجيل 12 إصابة في المخيمات، إضافة إلى تسجيل 105 حالات تعافٍ جديدة ما يرفع عدد حالات الشفاء المسجلة حتى الآن إلى 8876.

 

إصابات كورونا ترتفع بشكل مخيف في دمشق وقلق من الفترة القادمة

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع