fbpx

كورونا يسجل وفيات وإصابات جديدة في مناطق السلطة السورية وشمالي البلاد

أعلنت السلطة السورية اليوم الإثنين، عن تسجيل وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وجاء ذلك في وقت سجل الشمال السوري حالة جديدة بهذا الوباء.

وقالت وزارة الصحة على حسابها في فيسبوك، إنه تم تسجيل 3 وفيات و23 إصابة و10 حالات شفاء بفيروس كورونا المستجد، في حين لم تذكر أية تفاصيل إضافية.

وبحسب الوزارة فإن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 417 حتى الآن بينها 136 حالة شفاء و 19 وفيات، في حين تتحدث تقارير إعلامية عن وجود أعداد أكبر من هذه بكثير.

كذلك أعلنت السلطة السورية عن السماح بعودة السوريين العالقين في الخارج إلى سوريا من المعابر الحدودية مع لبنان حصرا ، وأصدر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا، تعليمات جديدة تتيح بهذا الشأن، واشترط إجراء اختبار “بي سي أر” في مشاف لبنانية معتمدة، والدخول إلى سوريا خلال مدة لا تتجاوز 18 ساعة من صدور نتيجة الاختبار.

كذلك قال الفريق الحكومي أن العائدين يجب أن يخضعوا لحجر منزلي لمدة خمسة أيام، بينما يُنقل من تثبت إصابته بهذا الوباء بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي.

وأشار القرار إلى أن المراكز الصحية المعتمدة في لبنان، هي “مشفى رفيق الحريري في بيروت، مستشفى الهراوي في زحلة، مستشفى طرابلس الحكومي، مستشفى تبنين”.

السماح للعالقين بالخارج الدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان خلال 18 ساعة اعتباراً من توقيت إجراء اختبار (PCR)

شمالي البلاد في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، قال وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”، التي تدعمها تركيا، مرام الشيخ” في تصريحات صحفية أمس، إنهم سجلوا حالة جديدة ايجابية للإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات الكلي بالمرض إلى أربع إصابات.

وجميع الحالات المسجلة حتى الآن هي من العاملين في القطاع الطبي، حيث سجلت أول إصابة الخميس الفائت لطبيب يعمل في مستشفيي الباب وباب الهوى.

وفي هذا الشأن أصدرت مديرية صحة إدلب بيان منعت فيه تداول أو نشر أسماء المصابين بفيروس كورونا على صفحات أو غرف التواصل الاجتماعي تحت طائلة المسؤولية.

وبعد تسجيل أول ثلاث إصابات بهذا الفيروس في الشمال السوري تم عزل ثلاثة مشافي خوفا من تفشي هذا الوباء، كما اتخذت الجهات المدنية والعسكرية العديد من الإجراءات لمنع انتشار الفيروس.

كورونا يتسبب بعزل مشفيين جديدين شمالي سوريا ومعبر باب الهوى يغلق أبوابه

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع