fbpx

كورونا ينتشر في مدارس السويداء وتصريحات مسؤولي الصحة عكس الواقع

أعلنت دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية بالسويداء عن تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف الكوادر التدريسية والإدارية وطلاب المدارس منذ بداية العام الدراسي.

وقال رئيس دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية بالسويداء الدكتور خير أبو فخر، “إنّ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا والمثبتة بالمسحة منذ بدء العام الدراسي ولغاية يوم الخميس الماضي بلغ 32 إصابة بينها 25 إصابة في صفوف الكوادر التدريسية والإدارية , بالإضافة إلى سبع إصابات متفرقة في صفوف طلاب المدارس.”

ويرى الدكتور خير أبو فخر، أنّ عدد الإصابات يعتبر قليل بالمقارنة مع أعداد الطلاب والعاملين في القطاع التربوي.

بدورها أكدت مصادر طبية في حديث مع موقع “أنا إنسان”، أن أعداد المصابين المسجلة منذ بداية العام وحتى الآن تجاوزت المئات.

وأضافت المصادر التي تعمل في المشفى الوطني، أنّ الإصابات بين طلاب المدارس زادت عما كانت عليه في بداية العام الدراسي الماضي بشكل ملحوظ.


وأوضحت أنّ الفيروس انتشر بشكل كبير بين الشبّان والأطفال بالعموم، وخصوصاً في المدارس التي لايتم التقيد فيها ببروتوكول الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ: كورونا يغزو مناطق السلطة السورية وتحويل مستشفى إلى العزل الكامل

وأكدت المصادر الطبية أنّ مشافي صلخد وشهبا والسويداء، تستقبل بشكل دوري حالات اشتباه وإصابة بفيروس كورونا معظمها من طلاب المدارس أو مخالطين لهم.

وحذر أطباء مختصون في حديثهم مع “أنا إنسان”، من موجة إصابات بفيروس كورونا في محافظة السويداء بسبب مخالطة الأهالي لطلاب تمت إصابتهم بالفيروس خلال دوامهم الدراسي.

وأشار الأطباء أن مدارس السويداء تعجُّ بالطلاب حيث يجلس بين ثلاثة وحتّى أربعة طلّاب على المقعد الدراسي الواحد في غرفة تضمّ عشرات التلاميذ.

وحذّروا من أن الإهمال في تطبيق إجراءات الوقاية في المدارس سينقل العدوى إلى الأهالي بعد انتهاء الدوام اليومي.

وطالب الأهالي في المحافظة توزيع الطلاب بشكل جيد في صفوفهم الدراسية وفتح الدوام المسائي لتخفيف الازدحام داخل الصفوف، وتوزيع كمامات للطلاب والمدرسين إضافة لتعقيم المدارس بشكل دوري.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع