fbpx

للمرة الأولى حجر منطقة كاملة في الشمال السوري بسبب تفشي فيروس كورونا

جراء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، أعلنت مديرية الصحة في الشمال السوري وللمرة الأولى، فرض حجر صحي على مدينة “أقجلة” التابعة لمنطقة عفرين شمال حلب، الواقعة تحت سيطرة “الجيش الوطني”.

وبعد تسجيل 28 إصابة بفيروس كورونا من أصل 135 مسحة، عقب عرس أقيم في القرية، فرضت مديرية الصحة حجراً صحياً وحظر تجول بالتعاون مع الشرطة العسكرية، لمدة 14 يوما، على  “أقجلة” التي لاتزال تحمل اسم قرية رغم أن عدد سكانها أصبح 80 ألف نسمة.

كما أعلنت المديرية عن إغلاق  الطريق إلى مدينة إدلب لمروره من داخل قرية “أقجلة عبر مسار “مدينة جنديرس – قرية المحمدية – ثم قرية دير بلوط”، حتى إشعار آخر.

اقرأ: 2226 إصابة بفيروس كورونا في مخيمات الشمال السوري

وبعد تسجيل رقم كبير من الإصابات شددت مديرية الصحة في عفرين على عدم دخول المدينة. داعية المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة وغسل اليدين وتعقيمها بشكل متكرر، بالإضافة لتجنب التجمعات والمصافحة وحفظ المسافات الاجتماعية.

شاهد: الشمال السوري في مواجهة فيروس كورونا

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها حجر منطقة كاملة ضمن مناطق سيطرة الجيش الوطني المدعوم من تركيا شمال حلب منذ بدء انتشار الوباء.

وفي السياق طالب منسقو استجابة سوريا عبر صفحتهم الرسمية في موقع “فيس بوك ” المدنيين في الشمال السوري توخي الحذر الشديد لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء أي موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا.

يشار الى أنه تم تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الإثنين الماضي ليرتفع العدد الكلي إلى 21394 حالة إيجابية، وفق الإحصائيات الرسمية حول انتشار فيروس كورونا التي أصدرتها الحكومة المؤقتة، عن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع