fbpx

ما المواقع التي طالها القصف الإسرائيلي في البادية السورية ؟ 

قصفت طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء لبنان، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، نقاط عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في بادية تدمر شرق محافظة  حمص.

وقالت شبكة “البادية 24” التي تنقل أخبار المنطقة، إن القصف طال مركز قيادة يشرف عليه “حزب الله” اللبناني قرب السخنة يعنى بمتابعة العمليات بالبادية و معسكر تدريبات خاص بـ”الحرس الثوري” الإيراني يقع بمنطقة التليلة قرب تدمر، إضافة إلى القاعدة الإيرانية المتموضعة ضمن مطار تدمر العسكري ومواقع أخرى.


بدورها اكتفت وسائل إعلام السلطة السورية بنقل الخبر والقول، إن “وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري تصدت في الساعة 11 مساء الإثنين، لعدوان إسرائيلي في سماء مدينة تدمر وأسقطت عددا من الصواريخ”.

وكانت طائرات إسرائيلية قصفت مواقع لقوات السلطة السورية والميليشيات الإيرانية في ريف حمص ومطار الشعيرات، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وتواردت الأنباء حينها أن القصف طال اجتماعا مهما بين ضباط من السلطة وآخرين إيرانيين في المطار.

 

وكثّفت اسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لقوات السلطة السورية وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله اللبناني”، في حين تُكرّر إسرائيل تصريحاتها أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

 

هل استهدفت الغارات الإسرائيلية على ريف حمص قائد “فيلق القدس”؟

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع