fbpx

محمد طراد ملياردير سوري معتقل في فرنسا.. ما القصة؟

أعلنت السلطات الفرنسية عن اعتقال الملياردير السوري محمد طراد من أبناء محافظة الرقة، شمال سوريا، بعد توجيه عدة تهم له تتعلق بـ “الفساد”.

وقالت وسائل إعلام عالمية، إن الشرطة اعتقلت الطراد برفقة “برنارد لابورت” رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكية في فرنسا وذلك في العاصمة باريس، وجاء ذلك بسبب توجيه تهم إليه تتعلق بدفع أموال للحصول على امتيازات وعقود تحيطها الشبهات.

ويملك محمد الطراد ، نادي مونبلييه، تم احتجازه من قبل الشرطة المالية مع رئيس بطولة العالم 2023 كلود أتشر ، واثنين من كبار المسؤولين في الاتحاد ، وهما سيرج سيمون ونيكولاس هووركيه.

 

من راعي للغنم إلى أشهر رجال أعمال فرنسا .. محمد الطراد وقصة نجاح البدوي الغني:

وتدور التحقيقات تدر حول قيام “لابورت” بالضغط على لجنة الاستئناف في الدوري لتخفيف عقوبة عن نادي “مونبلييه” ، بالتزامن مع توقيع شركة يمتلكها “لابورت” صفقة حقوق صور عام 2017 مع مجموعة “طراد”، إضافة إلى أن “طراد” تسلّم منذ فترة رعاية المنتخب الفرنسي لـ”الرغبي”.

وبرأس الطراد شركة دولية رائدة في ميدان السقالات، ونال الجائزة العالمية للمقاول لعام 2015، والتي تمنح من قبل ديوان “أو إيغريغ”، وهي أول مرة يحصل فيها فرنسي وعربي على هذه الجائزة المرموقة، كما مثَّل الطراد فرنسا في مسابقة شارك فيها 53 بلداً، وتنافس فيها أكبر المقاولين العالميين ورؤساء الشركات. يدير الطراد اليوم شركة للسقالات تحتل الريادة في الميدان أوروبيا، كما دخل الطراد عام ٢٠١٥ في قائمة أثرياء العالم، الني تعدها مجلة “فوربس الأمريكية”.

 

شاهد بالفيديو : محمد الطراد- رئيس مجموعة شركات الطراد للمقاولات- ج2

 

ويخوض الطراد هذه الأيام حملة انتخابية ليصبح رئيساً لبلدية مونبلييه في فرنسا، تلك المدينة التي وصل إليها شبه تائه، ولم تستقبله حينها كما يجب، فبات الآن منافساً ليرأس بلديتها.

وولد “محمد طراد” عام 1948 بريف الرقة ولكون عائلته تتنقل بشكل كبير فلم يكن هناك إمكانية لتسجيله، لذا لا يعرف عام ميلاده الحقيقي، فوفق التقاليد البدوية “لا يعتبر يوم الولادة شيئاً مهماً”، بحسب ما ذكر طراد.

وفي مقابلة له على قناة “فرانس 24″، يقول “طراد”: “عشت مع جدتي وأمي التي كانت مراهقة وأحاول دائماً أن أنسى وأبحث عن حيز للفرح ولكن لا أجده أبدا”.


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان يوتيوب

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان


⇐اقرأ أيضا : فرنسا تعتزم إصدار قانون يجرّم استخراج شهادات العذرية للنساء


تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع