fbpx

مرسوم جديد بإنهاء الاحتفاظ واستدعاء الاحتياط في قوات السلطة السورية

أصدر رأس السلطة في سوريا، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، “مرسوماً” قضى بإنهاء الاحتفاظ واستدعاء الاحتياط في قوات السلطة.

وجاء في تفاصيل “المرسوم” الذي نشرته وكالة “سانا” الرسمية فإن الأمر الإداري الذي أصدره بشار “يقضي بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-12-2021”.

وأوضح أنه يشمل الضباط (المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً.

اقرأ أيضا: قيادي في قوات السلطة السورية يدعو السوريين إلى الهجرة

والأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً، ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

وصف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية أقل من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً.

وسبق أن أصدر بشار الأسد ذات القرار عدة مرات كان آخرها في أيار 2020، عندما كان يستعد للتجديد لنفسه في الرئاسة عبر ما سميت بـ “الانتخابات الرئاسية”، وفي كل مرة يصدر فيها هذا القرار يسخر سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي منه لمحدوديته، ولأنه لا يشمل الشريحة الواسعة من المحتفظ بهم.

ومنذ بداية الثورة السورية في آذار 2011 تجبر قوات السلطة سوريين أنهوا خدمتهم على العودة إلى صفوفها من أجل “الخدمة الاحتياطية”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع