fbpx

مصدر لـ”أنا نسان”: سرقات تعبيد طريق السويداء – الثعلة تجاوزت 150 مليون ليرة سورية

كشف موظف في السلطة السورية لموقع “أنا إنسان”، بأن سرقات تعبيد طريق السويداء – الثعلة تجاوزت 150 مليون ليرة سورية.

وقال الموظف في إحدى بلديات السويداء، إنّ مسؤولي البلديات بالعموم يتفقون مع متعهدين مخصصين من المحافظة لتنفيذ مشاريع شبه وهمية ترد عليهم ملايين الليرات.

وأضاف أنّ البلدية تتفق مع متعهد على تنفيذ المشروع بفواتير أكبر بكثير من سعرها الحقيقي فعلى سبيل المثال، قال الموظف الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إنّ تكلفة طريق الثعلة السويداء تجاوزت 300 مليون ليرة سورية.

اقرأ: جرائم خطف وقتل في السويداء وأصابع الاتهام موجهة للسلطة السورية

وتابع: “إلا أنّ الكلفة الحقيقية لم تتجاوز 150 مليون ليرة، أي أنّ المتعهد تقاسم مع مسؤولي البلدية والمحافظة أكثر من 150 مليون ليرة”، مشيراً إلى أنّ هذه السرقات تطبّق ضمن مختلف مؤسسات السلطة السورية المنهارة.

ووثق ناشطون من السويداء إهمال وتقصير السلطة السورية في تعبيد طريق السويداء _الثعلة، بعد أقل من يومين على لنتهاء عمليات التعبيد لهذا الطريق.

ونشر الناشطوت صورا لأجزاء من الطريق أظهرت أنه لا يزال دون تعبيد حتى الآن، رغم الإعلان عن عملية تعبيده من قبل الجهات المسؤولة.

وبعد الانتهاء من عملية التعبيد باشرت البلدية التابعة للسلطة في البلدة، بعمليات الحفر قائلة، إنها للصرف الصحي والمياه. في حين  تساءل مواطنون لماذا لم تنفذ البلدية أعمال الحفريات قبل تعبيد الطريق؟.

الجدير ذكره أن محافظة السويداء أعلنت في نهاية الشهر الثامن من العام الجاري البدء بأعمال المرحلة الأولى لمشروع إعادة تأهيل طريق السويداء-الثعلة بكلفة إجمالية تتجاوز 300 مليون ليرة سورية.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع