fbpx
أخبار

معدل التضخم في سوريا يصل إلى 287 بالمئة

أعدّ الخبير الاقتصادي الأمريكي، البروفيسور ستيف هانك، تقريرا صنف فيه دول العالم من حيث معدلات التضخم الأعلى في العالم حيث بلغ معدل التضخم في سوريا 287 بالمئة.

ووفقاً للتصنيف فقد جاءت فنزويلا في المرتبة الأولى حيث بلغ معدل التضخم السنوي 2133 بالمئة أما المرتبة الثانية فكانت للاقتصاد اللبناني وبمعدل 365 بالمئة مما دفع الخبير ليعلق قائلاً: “من المثير للصدمة مشاهدة السياسيين اللبنانيين لا يكترثون للوضع بينما بيروت تحترق . في حين كانت المرتبة الثالثة من نصيب دولة زيمبابوي بمعدل 358بالمئة، فيما جاءت السودان بالمرتبة الخامسة بمعدل 223 بالمئة.

وفي وقت سابق، قال البروفيسور ستيف هانك، الذي يشغل مدير مشروع “العملات المضطربة” في “معهد كاتو” في واشنطن، إن “التضخم في سوريا وصل إلى مستوى مذهل”، مشيرا إلى أنه “الوحيد الذي يقيس معدلات التضخم في سوريا”.

يشار إلى أن كل من “مصرف سوريا المركزي” و”المكتب المركزي للإحصاء” قدرا معدلات التضخم في سوريا خلال أول 9 أشهر من 2019 بـ 9.95% مقارنة مع الفترة نفسها من 2018، حيث كان معدل التضخم 0.34%، بارتفاع 9.60 نقطة مئوية.

وتعيش المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة السورية تدهورا اقتصادية وارتفاعا جنونيا في الأسعار، في ظل انهيار سعر صرف الليرة السورية والتي وصلت في بعض الأحيان إلى 3175 مقابل الدولار الأمريكي.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع