fbpx
أخبار

معضمية الشام تشهد تسمم المئات من أبناء المدينة

سجلت مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي على مدار اليومين الفائتين نحو 700 حالة تسمم للسكان فيها، وذلك نتيجة تلوث مياه الشرب.

وقال موقع صوت العاصمة المهتم بنقل أخبار دمشق وريفها نقلا عن مراسله في المدينة، إن أولى الحالات سجلت ظهر الجمعة، وبعدها بدأت أعداد الحالات ترتفع بشكل متسارع ووصلت حتى مساء اليوم ذاته إلى 400.

وفي صباح السبت وصلت الحصيلة إلى 700 حالة، فيما استمر توافد المصابين إلى النقاط الطبية في معضمية الشام، وأخرى إلى العاصمة دمشق بسبب خطورتها.

وظهرت أعراض التهاب الأمعاء على جميع الحالات، بسبب اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، في حين تركزت الإصابات في الحيين الشمالي والشرقي.

وعلى إثر ذلك قطعت مديرية صحة ريف دمشق المياه عن المدينة بشكل مباشر وأصدرت تحذيرات للأهالي من استخدامها، في حين امتنعت الشركة العامة للمياه عن التدخل، بحسب “صوت العاصمة”.

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد فيها مناطق سيطرة السلطة السورية وقوع حالات تسمم، وسبق أن شهدت بلدة جديدة عرطوز المجاورة منتصف العام الفائت إصابة العديد من أبنائها بحالات تسمم نتيجة تلوث أصاب مياه الشرب الرئيسية فيها، ليتبيّن أن التلوث نتج عن خزانات المياه الحكومية الأرضية في البلدة، التي امتلأت بالطيور والقطط الميتة، بسبب كسر الألواح الزجاجية التي كانت تغطي تلك الخزانات.

 


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع