fbpx

منسقو الاستجابة: 6341 عائلة نزحت خلال الـ 48 ساعة الماضية

قال منسقو استجابة سوريا في بيان لهم اليوم الأربعاء، إن أكثر من 6341 عائلة تضم 36114 شخصاً نزحوا من شمال غربي سوريا خلال 48 ساعة الماضية.

وأوضح منسقو الاستجابة أن هناك الآلاف من المدنيين يستقبلون الشتاء هذا العام بعيداً عن ديارهم بعد أن أجبروا على الفرار من العمليات العسكرية شمال غربي سوريا.

وكشف البيان أن اعداد النازحين ارتفعت منذ 16 كانون الأول الماضي إلى 80922 عائلة (462747 شخصاً)، ليصل عدد النازحين داخلياً منذ تشرين الأول عام 2019 وحتى اليوم إلى 845213 مدنياً.

وشدد البيان على أن المخيمات الحالية للنازحين تعاني من الاكتظاظ، في حين بات محدوداً إيجادُ مأوى في المنازل القائمة، بما فيها المباني غير المكتملة.

شاهد بالفيديو :النزوح من أرياف إدلب

وازدادت أعداد المخيمات بشكل ملحوظ خلال الشهرين الماضيين، حيث وصل عددها بحسب البيان إلى 1259 مخيماً بقطنها نحو 1022216 شخصاً/ من بينها 348 مخيماً عشوائياً يقطنها 181656 شخصاً.

وأشار البيان إلى أن الغالبية العظمة من النازحين هم من النساء والأطفال، وهم بحاجة ماسة إلى المساعدة والحماية الأساسية، والتي تشمل الاحتياجات الرئيسية من الغذاء والمأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والحصول على التعليم.

وتبرز الحاجة إلى المأوى في وقت تتفاقم به الأوضاع بسبب الأحوال الجوية القاسية لفصل الشتاء، وقد اضطر العديد للفرار عدة مرات تاركين وراءهم ممتلكاتهم في ظل محدودية الأماكن التي يمكن المكوث فيها.

شاهد بالفيديو :اكتظاظ مخيمات النازحين.. نزوح مئات الآلاف من إدلب

وناشد منسقو الاستجابة جميع الفعاليات الإقليمية والدولية للعمل على مساعدة النازحين من خلال زيادة العمليات الإنسانية في المنطقة لمواجهة أزمتي النزوح والشتاء الأخيرين، والعمل على تأمين احتياجات المدنيين بشكل عاجل.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع