منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق سراح رانيا العباسي و أطفالها من سجون النظام السوري

المشاهدات: 752

 

عمار أسامة خصاونة – أنا قصة إنسان

أطلقت منظمة العفو الدولية حملة تطالب فيها الحكومة السورية بضرورة إطلاق سراح “رانيا العباسي” فورا مع أطفالها الستة التي كانت قد اعتقلتهم في مطلع مارس 2013.

و يُذكر أن “رانيا” هي طبيبة أسنان معروفة في العاصمة السورية دمشق, قامت قوات النظام السوري باعتقال زوجها في مطلع مارس 2013, لتقوم بعدها بيومين باعتقال “رانيا” و أطفال الستة من منزلها و الذين تتراوح أعمارهم بين 6-15عاما.

و بحسب تصريح لشقيقة رانيا, قالت بأن أختها لم تكن تنتمي لأي حزب سياسي أو أي جماعة أخرى, مشيرة إلى أن “رانيا” كان أهم هدف في حياتها هو مساعدة الآخرين .

و قد ذكرت منظمة العفو الدولية, بأن النظام السوري لم يأخذ بعين الاعتبار قرار الأمم المتحدة لعام 2014 و الذي يقضي بضرورة إيقاف ظاهرة الاختفاء السوري, مشيرة إلى أن آلاف السوريين مثل وضع “رانيا” لا يعلم ذووهم عنهم أي شيء .

و قد وجهت منظمة العفو الدولية رسالة لبشار الأسد, تتضمن عدة بنود أهمها : ضرورة إطلاق سراح أطفال رانيا الستة و إطلاق سراح رانيا أو تحويلها للقضاء و توجيه تهمة لها “إن كانت قد حصلت” و محاكمتها بحسب المعايير و القوانين الدولية, و السماح لمراقبين مستقلين بالدخول للمعتقلات و معاينة قضايا المعتقلين.

التعليقات من صفحتنا على فيسبوك

التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع