fbpx
أخبار

مواطنون في السويداء: الانتخابات الرئاسية مسرحية هزلية

اعتبر مواطنون من السويداء الانتخابات الرئاسية القادمة مسرحية هزلية، أبطالها معروفون ويكررون التمثيلية في كل موعد انتخابات جديد.

وبدأت مواقع إخبارية، موالية للسلطة السورية، على منصات التواصل الإجتماعي، بنشر ادعاءات وشائعات عن إصلاحات سيقوم بها رأس السلطة السورية الحالي بشار الأسد في السنوات القادمة.

وتكررت هذه المنشورات التي تحمل في طياتها شائعات أثبتت الأعوام الماضية زيفها، تتكرر في كل فترة انتخابية.

وعلى سبيل المثال نشرت صفحة تحمل اسم “رئاسة الجمهورية العربية السورية” منشورا عن إعلان زوجة الأسد لبرنامج زوجها الانتخابي.

وجاء في المنشور ادعاءات بتوفير فرص عمل وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي وزيادة الرواتب وتخفيض الأسعار وتحسين الكهرباء والماء وحل الأزمات التي تعيشها البلاد وغيرها الكثير.

شاهد: السويداء تسخر من الانتخابات الرئاسية في سوريا التي تغرق بالأزمات والفساد

ورصد موقع “أنا إنسان”، آراء مواطنين من السويداء عن هذه الانتخابات والادعاءات. فقال أحدهم: “ما منسمع غير الحكي والخطابات والشعارات وكلو عل الفاضي الله يفرجها”.

وزاد آخر: “شو منشان القبضة الأمنية وأفرع الأمن وإذلال الناس؟.. لك أنت بنزين وخبز مش قادر تأمن (..) والمشكلة الناس تصدق أن هناك إصلاحات… لماذا لم يقم بها بشار سابقا؟”.

وتابعت سيدة تدعى “صفاء” حول الأمر:”هذا ليس برنامج انتخابي، هذه مقومات أفقر الدول، أين الحريه؟ أين العدل؟ أين القضاء على المتسلطين على رقاب العبيد؟، أين محاسبة كل من ظلم الشعب السوري وسرقه؟ أين وأين وأين؟”

وفي السياق قال موقع روسيا اليوم، إن عبد الله سلوم عبد الله أضحى مرشحاً للانتخابات الرئاسية إلى جانب بشار الأسد، بعد أن حصل على تأييد 35 عضوا في مجلس الشعب.

وأشار إلى أن عبد الله سيخوض الانتخابات إلى جانب بشار الأسد، بشكل قطعي، أما المرشح الثالث فلم يحسم بعد.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع