fbpx

مواطنون من السويداء يستغيثون: مياه الصرف الصحي تجتاح أراضينا

تستمر معاناة المواطنين في محافظة السويداء جراء إهمال السلطة السورية لهم، حيث ارتفعت أصوات الريف الغربي مناشدة لمساعدتهم في ظل إغراق مياه الصرف الصحي للأراضي التابعة لهم.

وفي التفاصيل، ناشد الفلاحون في قرية الطيرة بريف السويداء الغربي، من أجل إيجاد حل لمشكلة مياه الصرف الصحي والتي أغرقت أراضيهم.

وقال مواطن من القرية لموقع “أنا إنسان”، إن صهاريج شفط المياه المالحة التابعة لبلدية “ولغا” تقوم بتفريغ مياه الصرف الصحي في الأراضي الزراعية للقرية.

وأضاف أن الأمر منعهم من الوصول إلى حقولهم والعمل فيها، إضافة لما تسببه المياه الأسنة من أضرار بالمزروعات والأراضي ناهيك عن الروائح الكريهة.

اقرأ: السويداء.. المياه مشكلة دون حلول وكورونا يسجل إصابات جديدة بعد غياب شهر

وطالب المواطنون بلدية “ولغا” بالتوقف عن إفراغ صهاريج مياه الصرف الصحي ضمن أراضيهم محذرين من كارثة بيئية في حال استمر الأمر.

مشاكل أهالي الطيرة لم تتوقف هنا، فقد طالب سكان القرية، بوجوب تعبيد الطريق الذي يربط قرى صما الهنيدات- سميع- الطيرة- ولغا، لأن ذلك يختصر مسافة 8 كيلو مترات ما بين قرية سميع والسويداء.

شاهد: شاب من السويداء يتحدث بجرأة عن واقع المحافظة

وفي قرية سميع المجاورة استغرب الأهالي خلو قريتهم من نقطة طبية (رغم تبرع الأهالي بالمكان)، واجبارهم على الذهاب إلى السويداء لمعاينة مرضاهم، مطالبين السلطات السورية الاهتمام بشؤون المواطنين وتحمل مسؤولياتها.

بدوره قال مواطن في قرية سميع حول سوء الخدمات: ” حتى مياه الشرب رح يذلونا فيها، فمياه الشرب لاتكفينا، وطالبنا مرارا وتكرارا بوجوب استثمار الآبار الارتوازية الاحتياطية الموجود بالقرية، إلا أن نداءاتنا تذهب أدراج الرياح”.

وفي تصريح لرئيس بلدية سميع، رياض نصر، أوضح أن “هذه المطالب تم طرحها أمام محافظ السويداء خلال زيارته لبلدة سميع ولقائه بالأهالي وبناء على توجيهاته تم تسطير مذكرة بكل المطالب المتعلقة بالقرية إضافة إلى قرية الطيرة ليصار إلى معالجتها”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع