fbpx

موظفو السويداء يواجهون معاناة جديدة

اشتكى موظفون من محافظة السويداء من عدم استلامهم رواتبهم حتى الآن، وذلك لخروج عدد من الأجهزة عن الخدمة.

وعلى الرغم من مرور 12 يوما على بداية الشهر الجاري، إلا أن الكثير من الموظفين عجزوا عن استلام رواتبهم من صرافات العقاري و التجاري.

وقال مراسل “أنا إنسان” في المحافظة، إن الازدحام كبير أمام صرافات التجاري في مدينة السويداء وفي مدينة شهبا أيضاً. في حين تحدث العديد من الموظفين عن معاناتهم الشهرية للحصول على الراتب الذي يبلغ أقل من 20 دولاراً.

وقالت إحدى الموظفات وتدعى “سهى” في هذا الشأن: “اضطر لأخذ إجازة ساعية أخرج فيها لاستلام راتبي ولكن أجد أمامي طابور لا ينتهي بساعات”

وأضافت أنها ذهبت ولمدة ثلاثة أيام متتالية لاستلام الراتب إلا أنها تنتظر فترات طويلة بسبب توقف الصراف عن الخدمة لأسباب مجهولة، دون جدوى.

اقرأ أيضا: سكان السويداء يعانون مع البطاقة الذكية

أما “سامر” وهو موظف في مدينة شهبا، قال إنه يأتي بشكل شبه يومي إلى الصرافات لاستلام الراتب، لكن الصراف خارج الخدمة بانتظار أخذه إلى الصيانة وإصلاحه.

شاهد: السويداء : لا كهرباء ولا مياه والدولة عاجزة عن تأمين احتياجات المواطن

 وتابع الموظف قوله: “أنهي دوامي وأسرع إلى الصراف فأجد عبارة خارج عن الخدمة فانتظر قليلا، ثم أعود خائبا، يوم أمس استندت أجرة الطريق فلم أعد املك شيئاً”.

من جهته ارجع مدير المصرف العقاري في السويداء يوسف حسن، خروج عدد من الصرافات عن العمل منها اثنان في مدينة شهبا، إلى سوء الاستخدام أو إدخال قطع سميكة في المكان المخصص للبطاقة من قبل المواطنين.

وقال إن الحلول البديلة متوفرة وذلك عبر إمكانية حصول الموظفين والمتعاملين مع المصرف على رواتبهم من داخل المصرف باصطحاب البطاقة الشخصية وبطاقة الصراف.

والأمر ذاته ينطبق على الصرافات الآلية الأربعة العائدة للمصرف التجاري, وذلك بخروجها عن الخدمة لفترات طويلة وقت الذروة.

وقال مصدر مسؤول إن أسباب خروج الصراف عن الخدمة هو الفصل المتكرر للشبكة الخاصة بالصرافات بين الفروع والإدارة العامة, نتيجة الضغط على المخدمات في فترة الذروة, نظراً لقدمها وعدم تحديث نظام الدفع الإلكتروني, أو انقطاع التيار الكهربائي وضعفه.

راتب الموظف السوري الذي لا يصل في معظم الحال إلى 30 دولاراً في الشهر الواحد، يعادل أحياناً أجرى ساعة واحدة في الاغتراب.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع