fbpx

ميليشيا لواء القدس تتعرض لهجوم مباغت في حمص

باغت تنظيم داعش دورية لميليشيا “لواء القدس الفلسطيني” في منطقة خربيات شرق حقول توينان بمحيط السخنة شرق حمص، وقتل عدد من عناصرها وأسر 4 آخرين.

وقالت ميليشيا “لواء القدس الفلسطيني”  التي اعترفت بالهجوم، عبر منشور في صفحتها على “فيسبوك”، إنها استطاعت خلال الاشتباك مع التنظيم “فك أسر الجنود الأربعة وسحب جثامين الشهداء” في ريف حمص.

ولكن صفحات محلية أكدت أن أعداد قتلاها تجاوز 8 عناصر بالإضافة للجرحى والأسرى.

وفي سياق مشابه قالت صفحة “الدفاع الوطني” إنّ لغماً أرضياً انفجر بحافلة مبيت عسكرية لميليشيا السلطة السورية الثلاثاء، بين منطقتي الرصافة والسخنة شرق حمص.

اقرأ: حملات السلطة مستمرة للقضاء على داعش والأخير يتبع استراتيجيات جديدة في هجماته

ولفتت إلى أنّ التفجير أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العناصر، وتم نقل الجرحى إلى مشفى تدمر، ووفق صفحة “الشرقية24” فإن الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 8 آخرين من صفوف الميليشيات.

وفي حادثة أخرى، اختفت شحنة أسلحة ثقيلة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، عند نقلها من مدينة السخنة إلى تدمر بريف حمص الشرقي يوم أمس، وتضم القافلة حوالي 150 قذيفة مدفعية وذخائر وأسلحة متنوعة.

وأكدت شبكات محلية أنّ القافلة خرجت من مدينة السخنة وفُقدت شرق تدمر بنحو 30 كيلومترا، في الوقت الذي تحاول ميليشيات إيران الاختباء من الضربات الأمريكية التي تلاحقها قرب الحدود العراقية.

يشار إلى أنّ مناطق البادية السورية تشهد معارك وصفت بالعنيفة منذ بداية حزيران المنصرم، بين تنظيم داعش وميليشيات السلطة السورية وإيران بغطاء الطيران الروسي.

وبحسب تقارير إعلامية فإنّ تلك المعارك تتركز بين من ريف حمص الشرقي (السخنة) وريف حماة وحتى بادية دير الزور.

وبحسب “الشرقية24″، تعرضت الميليشيات في هذه المناطق لسلسلة هجمات واسعة نتج عنها مقتل ما لايقل عن 52 قتيلا خلال شهر حزيران الماضي، 37 من ميليشيا السلطة السورية و15 من الميليشيات الإيرانية بينهم مرافق زعيم ميليشيا الحرس الثوري قاسم سليماني.

ووفق “صفحة السخنة” المحلية، فقد تعرّضت الأسبوع المنصرم، حافلة عسكرية لميليشيا السلطة السورية لهجوم شنّه تنظيم داعش قرب منطقة غانم العلي شرق الرقة بمنطقة البادية، وسقط في الهجوم قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، إضافة لهجوم آخر لمقاتلي التنظيم استهدف آليتين عسكريتين لميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة البيارات غرب تدمر بريف حمص الشرقي، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع