fbpx

نتنياهو يدعو سكان حي في بيروت للتحرك ضد حزب الله والأخير يرد

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سكان حي سكني في بيروت للتحرك ضد ميليشيا “حزب الله” اللبناني متهما إياها بتخزين أسلحة بجوار شركة غاز في الحي، ليخرج الحزب وينفي ذلك.

وقال نتنياهو عبر الفيديو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن هناك مستودع للأسلحة في حي الجناح و”هو المكان الذي يمكن أن يحدث فيه الانفجار التالي” بعد انفجار مرفأ بيروت.

وأضاف نتنياهو: “أقول لسكان الجناح إن عليكم أن تتحركوا الآن. عليكم أن تحتجوا على ذلك، لأنه إذا انفجر هذا الشيء فستكون تلك مأساة أخرى (..) وأقول للشعب اللبناني إن إسرائيل لا تريد لكم أي ضرر، ولكن إيران تريد”.

وزاد: “إيران وحزب الله يعرضاكم أنتم وعائلاتكم لخطر جسيم. وما يتعين عليكم أن توضحوه هو أن ما يفعلوه غير مقبول. يجب أن تقولوا لهم اهدموا هذه المستودعات”.

بدورها نفت ميليشيا “حزب الله” صحة التصريحات الإسرائيلية، وقال مسؤول العلاقات الإعلامية بـ”حزب الله”، محمد عفيف، إن “ادعاءات العدو كاذبة وهذه المنشأة هي منشأة صناعية لشخص لبناني، وفيها عمال، ولا يوجد فيها أي صورايخ، ونحن نظمنا جولة إعلامية في المنطقة بشكل سريع لكشف كذب نتنياهو”.

من جانبه قال زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في كلمة تلفزيونية معلقا على الأمر، “نحن لا نضع صواريخ لا في مرفأ بيروت ولا قرب محطة غاز، ونعلم جيدا أين يجب أن نضع صواريخنا”.

يشار إلى أن مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت شهد في الرابع من آب الفائت، وقوع انفجار دموي ضخم ما أدى لمقتل أكثر من 190 شخص وإصابة ما يزيد عن 6 آلاف، ودمار هائل تجاوزت خسائره 15 مليار دولار.

وقالت السلطة اللبنانية إن الانفجار وقع في في عنبر 12وكان يحوي نحو 2750 طنا من مادة “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، كانت مُصادرة ومُخزنة منذ عام 2014، وتحدثت تقارير إعلامية عن وقوف حزب الله وراء تخزينها.

 

حزب الله في مأزق حقيقي والضغط يزاد عليه بعد انفجار مرفأ بيروت 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع