أخبار

نواب أمريكيون ينتقدون ردود الفعل لإدارة بايدن تجاه الهجمات الإيرانية

انتقد نواب أمريكيون، الرد العسكري لإدارة الرئيس جو بايدن، بعد القصف الذي استهدف قواعد أمريكية في سوريا بالصواريخ والطائرات المسيرة التابعة للقوات الإيرانية، والذي أسفر عن مقتل أمريكي وإصابة آخرين، معتبرين أنه “لم يكن كافياً وجاء في وقت متأخر ” .

وتحدث السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، إن “بايدن يدين لأولئك الأمريكيين الذين يقاتلون الجماعات المتطرفة بالرد بقوة على أي هجوم عليهم وعلى موقفهم من قبل وكلاء إيران”.

ولفت في تغريدة له على “تويتر”: “من الواضح أن الاستجابة الضعيفة وغير المؤكدة للهجوم الأولي لم تنجح”، معتبراً أن بايدن وفريقه للأمن القومي قد “خيب ظن أمريكا”.

وأضاف النائب إرنست متسائلاً ، عبر “تويتر”: إن “وكلاء إيران العسكريين قاموا بهجوم على الأميركيين حوالي أكثر من 80 مرة. ماذا فعل الرئيس بايدن حيال ذلك؟ تمسكوا بإيران على أمل التوصل إلى اتفاق نووي خيالي ومعيب، وفشلوا في ضرب النظام الإيراني حيث يؤلمهم”.

تكلم من جهته، السيناتور توم كوتون معتبراً، أن ضربات بايدن الانتقامية “كانت خجولة وقليلة جداً وجاءت في وقت متأخر للغاية”، لافتاً إلى أن “الإدارة الأمريكية فشلت في الرد على الكثير من الهجمات من وكلاء إيران حتى قبل غارة الطائرات المسيرة الخميس الفائت “.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *