fbpx
أخبار

هكذا تضامنت السفارة الأميركية في دمشق مع إدلب

تضامنت السفارة الأميركية في سوريا مع إدلب من خلال تغيير صورة صفحتها الرسمية على فيسبوك، ووضعت صورة سوداء مكتوب عليها “IDLIB”.

ونشرت السفارة بيان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي دان فيه هجوم قوات النظام وميليشيا حزب الله وإيران وروسيا على المدنيين في إدلب، مشيراً إلى أن اعتداء النظام على القوات التركية يعتبر تصعيداً خطيراً.

شاهد بالفيديو :شاهد أعنف القصف الصاروخي للنظام على #سراقب في #إدلب

وكانت السفارة قد نشرت بياناً قبل يومين في الذكرى 38 لمجزرة حماة التي ارتكبها نظام الأسد الأب قالت فيه “في 2 شباط 1982، شن حافظ الأسد حملة عنيفة ضد أهالي حماة ، ذبح عشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال السوريين الأبرياء. باتباع خطا والده ، أثبت بشار الأسد نفسه ديكتاتورا أكثر قسوة وتهورا”.

وتابع البيان” اليوم ، تستمر وحشية الأسد بلا هوادة ، حيث يقوم نظامه ، بدعم من قوات النظام الروسية والإيرانية ، بشن هجوم واسع النطاق على الشعب السوري في إدلب”.

ووثقت الأمم المتحدة نزوح أكثر من 500 ألف شخص خلال شهرين إثر العمليات العسكرية للنظام وروسيا على شمال غرب سوريا.

شاهد بالفيديو :تواصل القصف لقوات النظام وروسيا على مناطق في إدلب

وتشن قوات النظام والميليشيات الموالية بغطاء جوي روسي هجوما عنيفا قرب مدينة سراقب التي نزح معظم سكانها، في محاولة للسيطرة عليها كونها تشكل نقطة التقاء بين طريقين دوليين استراتيجيين يربطان محافظات عديدة ببعضها البعض وهما (M4وM5).

تلفزيون سوريا

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع