fbpx

هل اختفى راجي فلحوط أم يُعاد تأهيله لمهمة جديدة؟

راجي فلحوط من أبرز الشخصيات التي اختارها النظام في السويداء لتنفيذ مصالحه.

فما زال ملف السويداء في الجنوب السوري من أصعب الملفات التي يديرها النظام السوري، فهو الورقة التي يفاوض عليها في المحافل الدولية كونها من الأقليات وهو يعتبر نفسه حامي الأقليات، لكنه بالمقابل يختار أسوأ الشخصيات والمجموعات في السويداء ويمدها بالمال والسلاح ويجعلها اليد الضاربة له على أرض الواقع من خلال الخطف وطلب الفديات والسرقة وترويج المخدرات، وعندما يشتكي الأهالي من هذه الأفعال يصمت النظام ويعتبر أن هذا الأمر شأناً داخلياً بين أبناء المحافظة ولا علاقة له بالأمر بتاتاً.

 

• محاولة زرع الفتنة والشقاق بين أبناء المحافظة:

لقد دعم النظام العديد من المجموعات المسلحة في السويداء وكان آخرها عصابة راجي فلحوط، الاسم الصعب الذي استمات النظام في حمايته والدفاع عنه وإخفائه عن العيون لينساه الناس وينسوا ما فعله بأبنائهم.

لقد اقترف راجي فلحوط بأوامر من الأمن العسكري والنظام السوري على مستويات رفعية، العديد من الجرائم بحق أبناء السويداء، حيث خطف وقتل وعذّب مقابل فديات وصلت إلى مبالغ خيالية وكلها بالعملة الصعبة (الدولار)، وكانت تروج له جميع الصفحات الإخبارية طوال العامين الماضيين على أنه جهة مجهولة خارجة عن سلطة القانون، ولا يستطيع أحد الوقوف في وجهها، ومن أكثر الجمل التي كانت تسخدمها هذه الصفحات لبث الرعب في نفوس الناس:

(سيارة كياريو تخطف مواطناً وتلوذ بالفرار)، حتى صار أهالي السويداء يستخدمون كلمة (تلوذ بالفرار) كنوع من السخرية والتهكم.

ولقد كانت هذه التجارة القذرة التي يتبعها النظام السوري على أرض محافظة السويداء تدر عليه أموالاً طائلة دون أن يُذكر اسمه فيها، وأمام المجتمع الداخلي والخارجي هي عبارة عن شقاق وفتنة بين أبناء المحافظة الواحدة.

 

  • أين راجي فلحوط؟

 

بعد الممارسات الأخيرة التي قام بها راجي فلحوط من قتل وخطف وتصنيع للمخدرات وترويجها، وتحصنه داخل مقراته الخاصة المدعومة من المخابرات العسكرية والنظام السوري، وصل راجي إلى قوة ضخمة تأتمر بأمر النظام السوري، وكان تصرفه الأخير من خطف أبناء عائلة الطويل من مدينة شهبا متهماً إياهم بالتدبير لاغتياله، كان هذا الفعل هو من أوقد نار الغضب في نفوس الأهالي من جور النظام السوري متمثلاً براجي، فقام الأهالي والمجموعات المحلية بالهجوم على مقرات راجي فلحوط واقتحامها وحرقها وإطلاق سراح الأسرى بينما اختفى راجي أثناء هذه المداهمات.

 بعدما تم الترويج عبر صفحات إخبارية محلية أن حركة رجال الكرامة ألقت القبض عليه وستقوم بشنقه وسط مدينة السويداء ليكون عبرة لغيره.

لكن راجي اختفى، وأحد المعلومات التي تسربت إلى العامة أن عدداً من الأشخاص قاموا بتهريبه بسرفيس أخضر اللون إلى جهة مجهولة.

 

شاهد بالفيديو: “اجتثاث التمدد الشيعي الإيراني مش اجتثاث فلحوط”.. “ليث البلعوس من مضافة الكرامة في السويداء

اقرأ أيضا: تورط شخصيات في السلطة السورية بترويج المخدرات في السويداء

  • ما بعد الانتفاضة الشعبية ضد فلحوط والأمن العسكري:

 

شاركت حركة رجال الكرامة بالمشاركة في اقتحام مقرات راجي مع المجموعات الأهلية المهاجمة، وعلّق الكثير من أهالي السويداء آمالهم عليها في التخلص من راجي فلحوط، لكن الصدمة كانت عندما صرحت الحركة عبر صفحتها على الفيسبوك بعد 12 ساعة من اختفاء راجي وتساؤل الجميع عن مصيره، صرحت الحركة أن راجي ليس بحوزتها وأنها لاتعرف عنه شيئا ولا تعرف أين هو؟ مما اعتبره البعض خيانة لأهالي السويداء وتواطؤاً جديداً عليهم، وتصريح الحركة المتأخر سهل هروب راجي لإن باقي المجموعات الأهلية توقفت عن البحث عنه عندما شاع خبر أن راجي وقع بقبضة رجال الكرامة.

 

وبعد اختفاء راجي فلحوط والاتهامات التي صارت تتعرض لها حركة رجال الكرامة من الخيانة ومساعدة راجي بالهرب، بدأت حركة رجال الكرامة بمحاولات اعتقال لذيول راجي فلحوط، لتهدئة النفوس ورداً على الاتهامات لكن محاولاتها لم تجدِ نفعاً وخصوصاً أن ذيول راجي فلحوط الذين قامت باعتقالهم معروفين بعملهم لدى راجي لأجل المال فقط لكنهم ليسوا من أصحاب القرار.

 

صباح 29 تموز 2022 استفاقت السويداء على ست جثث مرمية بجانب دوار المشنقة وسط مدينة السويداء، الجثث لأفراد من عصابة راجي الفلحوط الذي تم اعتقالهم أثناء اقتحام مقراته.

 

بعد اختفاء راجي ساد صمت خانق على محافظة السويداء، فالجميع غاضب كيف يفلتُ راجي فلحوط من عقابه بعد عشرات الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء المحافظة؟ وعليه بدأت الصفحات الإخبارية المحلية تروج أن المجموعات المحلية الأهلية توجه سلاحها نحو سليم حميد لتسليم سلاحه (سليم حميد قائد لفصيل يسمى قوات الفهد) في محاولة لبث إشاعة إيقاف العصابات عن جرائمها وتخفيف الغضب الشعبي.

 

• المخدرات شبه مفقودة بالسويداء … وغياب لعدة أصناف:

أكدت مصادر محلية للسويداء A N S أن أسواق بيع المخدرات في السويداء باتت تعاني من ركود كبير خلال الأيام الماضية، فأغلب أنواع المخدرات التي كان يتم ترويجها في السويداء باتت شبه مقطوعة

.

حيث أكدت المصادر أن الانتفاضة الشعبية التي قام بها أبناء السويداء ضد مقرات المخابرات العسكرية ساهم في تحجم تجارة وبيع المواد المخدرة مع غياب لعدة أصناف من ضمنها حبوب الكبتاجون

.

أمام عن أسباب ركود هذه التجارة خلال الأيام الماضية يعود لخوف التجار من مصير مشابه لمصير راجي فلحوط، وخاصة بعد مشاهدتهم كيف تم حرق مقرات المخابرات العسكرية بقرية سليم وعتيل

.

كما رجحت المصادر أن تدمير معمل انتاج المخدرات التابع للمخابرات العسكرية قد يساهم أيضاً في لعب دور مهم بتحجيم بيع هذه المواد المخدرة خلال الفترة القادمة

.

وتعتبر المخابرات العسكرية وفرع الأمن العسكري بالسويداء، أهم مركز لترويج المخدرات في السويداء عبر العصابات التابعة لهم من أبناء السويداء، وذلك ضمن سياسية ممنهجة من الأمن العسكري لتوجيه الأذى لأبناء الطائفة الدرزية.

ويلعب حزب الله اللبناني دوراً بارزا في ترويج المخدرات في كامل الجنوب السوري، بالإضافة الى استخدام الجنوب كطريق عبور لنقل شحنات المخدرات نحو الأردن.

 

 

مساء 4 آب 2022 قامت حركة رجال الكرامة ببث فيديو مصور لكل من وليد فلحوط وجمال قاسم معروف، يناشدان أولادهما بتسليم أنفسهم.

وليد فلحوط هو والد الإرهابيان تمام وحيان فلحوط المتورطان إلى جانب الإرهابي الفار راجي فلحوط بعشرات جرائم القتل والخطف والسلب والاتجار بالمخدرات.

جمال معروف والد فراس معروف العامل إلى جانب راجي فلحوط ايضاً.

حيث اعتبر العديد أن هذا التصرف لن يفضي إلى نتيجة وخصوصاً أن الفارين هم من الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء السويداء ولن يتم القبض عليهم بهذه الطريقة البدائية.

 

ورغم كل محاولات التستر وإخفاء راجي فلحوط، والعمل على إنشاء أحداث جديدة لتلهي الناس عن السؤال عن راجي، فالشارع يعود ويسأل: ((أين راجي؟ نحن لا نريد الذيول الصغيرة التي تعمل مع راجي، نحن نريد راجي ومن يعطي الأوامر لراجي لأذية أبناء السويداء؟))

فهل يعقل أن نرى راجي بحلة جديدة في محافظة أخرى يمارس عمله بالخطف والسلب؟ أم أنه سيعود إلى السويداء بمهمة رسمية جديدة بعد أن ينساه الناس؟

 

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع