fbpx

100 ألف إصابة بفيروس كورونا في سوريا خلال أيام

قال  المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مناطق سيطرة السلطة في سوريا سجلت خلال أيام نحو 100 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وسط امتلاء الأسرّة في عدد كبير في المشافي.

وأضاف المرصد السوري، نقلا عن مصادر طبية في مناطق السلطة لم يكشف هويتها، أنه تم تسجيل 1193 حالة وفاة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتها.

لفت إلى أن آخر إحصائياته لأعداد المصابين بالفيروس داخل سيطرة السلطةالسورية، بلغت نحو 659900 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر من 401 ألف وتوفي 21184 شخص.

واتهم المرصد السلطة بالكذب والتستر عن الأرقام الحقيقية، بتسجيلها عشرات الإصابات والوفيات بشكل يومي، وهو أمر لا يمت للواقع بصلة.

اقرأ: أزمة أوكسجين في دمشق وتضاعف إصابات كورونا بنسبة 200 في المئة

وبلغت الأعداد التي نشرتها وزارة الصحة التابعة للسلطة السورية منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية،19164 إصابة، توفي منها 1288، بينما بلغت حالات الشفاء 12977.

الجدير بالذكر أن المرصد السوري، رصد وفاة 172 طبيب ضمن مناطق نفوذ السلطة السورية متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا خلال عام 2020 الفائت.

شاهد: أوكسجين “هدية” من سوريا إلى لبنان يثير جدلا حول أزمة فيروس كورونا

وتعاني مدينة دمشق التي تسيطر عليها السلطة السورية من أزمة في تأمين أسطوانات الأوكسجين، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بشكل متسارع مع تضاعف بحوالي 200% في أقسام العزل منذ أسبوعين.

وقبل أيام أعلن أحد مسؤولي مبادرة “عقمها“، كبرى المبادرات المجتمعية، عن نفاذ كافة أسطوانات الأوكسجين الموجودة لمساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد، وقال في منشور على منصاب التواصل الاجتماعي: “نعتذر جداً عن عدم تلبية الكثير من الحالات المنتشرة”.

وأضاف: “اليوم وصل إلى المبادرة 14 أسطوانة أوكسجين بين تبرع ورسم أمانة، وللأسف لا يكفوا لتلبية الاحتياجات”.

وحذر مسؤول المبادرة من الوضع بالقول: “الضغط الهائل جداً أصبح مرعب ومبكي بنفس الوقت.. لم يبقى لنا في سوريا سوى رحمة الله”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع