fbpx
أخبار

110 فلسطينيات يقبعن في سجون السلطة السورية و34 قضين تحت التعذيب

قالت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا”، إن هناك أكثر من 110 فلسطينيات يقبعن في سجون السلطة السورية، في حين قضين 34 تحت التعذيب.

وأضافت المجموعة في تقرير لها، إن الفسلطينيات اعتقلن على بوابات ومداخل المخيمات الفلسطينية والحواجز الأمنية في المدن السورية. فلا يخلو مخيم من المخيمات من وجود معتقلات من نسائه في سجون السلطة.

وأشارت إلى أن مصير المعتقلات لايزال مجهولا، فأجهزة السلطة تتكتم على مصير وأسماء المعتقلات الفلسطينيات لديها، الأمر الذي يجعل من توثيق المعلومات عنهن أمر في غاية الصعوبة.

شاهد: لاجئات فلسطينيات معتقلات في سجون السلطة السورية

ووفقاً لشهادات وثقتها مجموعة العمل فقد تعرض المعتقلون الفلسطينيون في سجون السلطة لكافة أشكال التعذيب والقهر الجسدي والنفسي والاعتداء الجنسي.

وأكدت المجموعة أنها وثقت (34) لاجئة فلسطينية قضين تحت التعذيب في سجون السلطة دون تسليم جثامينهن، بينهم من تم التعرف عليه من خلال الصور المسربة لضحايا التعذيب.

اقرأ: مقتل 252 طفلاً فلسطينياً في سوريا منذ عام 2011

وتشير إحصاءات المجموعة إلى اعتقال أكثر من 1,787 لاجئاً فلسطينياً على يد أجهزة السلطة السورية منذ آذار 2012. في حين أن الرقم الحقيقي للمعتقلين قد يتجاوز هذا العدد، وذلك بسبب عدم وجود إحصاءات رسمية للمعتقلين الفلسطينيين في سوريا، وعدم تفاعل أي جهة رسمية فلسطينية مع ملف هؤلاء المعتقلين.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع