fbpx

600 مليون يورو مساعدات أوروبية لدعم اللاجئين السوريين

حصل نواب البرلمان الأوروبي على ضوء أخضر لتقديم مساعدات مالية بقيمة 600 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين، حيث ستنال تركيا النصيب الأكبر من هذه المساعدات.

وقال موقع “مهاجر نيوز”، إن نصيب تركيا من هذه المساعدات 485 مليون يورو، كما وافق برلمان الاتحاد الأوروبي أيضاً على خطة دعم للاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن ولبنان بمبلغ 100 مليون يورو

وتأتي هذه الأموال إضافة لمبلغ 6 مليارات يورو للاجئين التي وعد بها الاتحاد الأوروبي تركيا كجزء من اتفاق عام 2016 للحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز ليناريتش :”سيدعم الاتحاد الأوروبي اللاجئين في تركيا، طالما استمرت الاحتياجات الإنسانية. ويكشف هذا التمويل الجديد عن قلقنا العميق على الفئات الأكثر ضعفاً، لا سيما الآن بعد أن زاد فيروس كورونا المستجد من تفاقم وضعهم المتردي بالفعل”.

وكان مؤتمر بروكسل الرابع تعهد ، بتقديم مساعدات بقيمة 6.9 مليار يورو (7.7) دولار أمريكي لدعم اللاجئين السوريين. وقال مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي، جانز ليناريتش، في نهاية المؤتمر والذي تم عقده عبر تقنية الفيديو، إن الحاجة إلى المساعدات الإنسانية ازدادت بسبب وباء كورونا.

مؤتمر بروكسل يتعهد بتقديم 7.7 مليار دولار للاجئين السوريين ويتمسك بالحل السياسي

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع