fbpx

67 ألف نازح تضرروا نتيجة الفيضانات الأخيرة شمال غرب سوريا

قالت الأمم المتحدة، إن ما يزيد عن 67 ألف نازح داخلي في نحو 200 موقع شمال غربي سوريا تضرروا من الفيضانات التي شهدتها المنطقة.

وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، والذي قال إن عمليات النزوح ناجمة عن تهدم أو إتلاف ما يقارب 11 ألفا و500 خيمة في المنطقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن شخصا توفي وأصيب 3 جراء تعرض خيامهم للتدمير نتيجة الفيضانات، مشيرا إلى أن الأضرار لم تقتصر على شمال غرب سوريا إذ اضطرت عائلات للنزوح داخليا في مناطق أخرى مثل طرطوس بسبب الأمطار الغزيرة.

وبيّن دوجاريك أن ظروف الشتاء القاسية تشكل مصدر قلق خاص لنحو 2.2 مليون نازح داخلي يعيشون في ظروف غير ملائمة بجميع أنحاء البلاد، لافتا إلى أن الأمم المتحدة تعمل على تأمين مساعدات إضافية لدعم العائلات المتضررة بالتعاون مع شركائها في المجال الإنساني.

وتعرضت منطقة شمال غربي سوريا منذ أيام لعاصفة مطرية ترافقت مع الثلوج ما زاد معاناة سكان المخيمات، حيث قال الدفاع المدني إن طفل توفي وأصيب 3 وتضرر ر أكثر من 200 مخيم نتيجة الأمطار.

أخبار ذات صلة: ضحايا أطفال نتيجة الأمطار الغزيرة شمال غربي سوريا وتضرر 200 مخيم

وبلغ عدد الخيام التي تضررت بشكل كلي (تهدمت أو دخلتها المياه) أكثر من 350 خيمة، وعدد الخيام التي تضررت بشكل جزئي ( تسرب إليها الماء أو أحاط بها) أكثر من 2700 خيمة، ويقدر عدد العائلات التي تضررت بشكل كبير، أكثر من 3 آلاف عائلة.

شاهد بالفيديو: أمطار غزيرة تزيد معاناة السوريين

 

ويعيش أكثر من مليون مدني هجرتهم السلطة السورية وحليفها الروسي في مخيمات على الشريط الحدودي بريفي إدلب وحلب و يتجاوز عدد تلك المخيمات 1300 مخيم، بينها أكثر من 400 مخيم عشوائي، تفتقد للبنية التحتية الأساسية من طرقات ومياه وشبكات صرف صحي، وتتككر مأساة النازحين فيها في كل فصل شتاء بسبب الأمطار التي تغرق الخيام.

وكانت الأمم المتحدة قالت إن هناك فجوة في تمويل المواد الأساسية بمنطقة شمال غربي سوريا تبلغ 32 مليون دولار أمريكي، كما عبّرت عن قلقها جراء العواصف التي تجتاح المنطقة وتضرر مئات العائلات.

وأشارت إلى أن العاملين في المجال الإنساني وزعوا المساعدات الشتوية على 2.3 مليون شخص في عموم سوريا، ويشمل ذلك المساعدات الضرورية للوقاية من البرد، بما في ذلك أكياس النوم والملابس الشتوية ووقود التدفئة، فضلاً عن المساعدة في إصلاح واستبدال الخيام.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع