fbpx

“أنا إنسان” يكشف تورط شخصيات في السلطة السورية بترويج المخدرات في السويداء

يعرض أشخاص نافذون من السلطة السورية، على شبان من السويداء العمل على توزيع المخدرات في المحافظة مقابل أرباح خيالية وتأمين تغطية أمنية لهم، بحسب ما أكد عدد من الشبان.

وقال مصدر خاص لا يستطيع موقع “أنا إنسان” الكشف عن هويته، لأسباب أمنية، إنّ أحد أبناء الضباط رفيعي المستوى في السويداء عرض عليه عملاً وصفه بأنّه استثنائي، وعند الاستفسار عنه أجابه “بدك توزع بضاعة بسويدا وبتاخذ عكل بضاعة مليون ليرة”.

وأضاف المصدر: “سألت الشاب عن نوعية البضاعة فأخبرني أنها مادة الحشيش وحبوب مخدرة ستوزع على الشبان والمدارس في السويداء”.

ولفت المصدر أنّ الشخص الذي تواصل معه، أكد له بأن أحد قادة الفصائل في السويداء سيحميه ويؤمن له كل مايلزمه، وما عليه فقط سوى استلام البضاعة من الحدود اللبنانية وتوزيعها في السويداء.

وأوضح أنّ مصدر هذه الحبوب المخدرة هو اللبناني “علي منذر زعيتر”، المُلقب بـ “أبو سلة”، وعليه فقط أن يذهب إلى لبنان بسيارة مع مهمة من الأمن العسكري وبذلك لن تفتّش السيارة على جميع الحواجز العسكرية.

وفي العودة إلى قائد الفصيل فقد تبين أنه المدعو “راجي فلحوط” الذي يتزعم عصابة إجرامية تابعة للأمن العسكري، بحسب ما أكد المصدر.

وحذر الشاب أن أي تلاعب من قبله سيعرض حياته للخطر فإن لم يقتل سيتم سجنه وتعذيبه.

وحصل موقع “أنا إنسان” على تسجيلات صوتية واطلع على محادثات ضمن  تطبيق “واتس آب”، ولكن نتمنع عن عرضها خوفا على سلامة المصدر.

اقرأ: مواطنون في السويداء: حزب الله وشخصيات عشائرية مصدر ترويج المخدرات بالمحافظة

وبحسب تقاطع المعلومات فإنّ راجي فلحوط وعصابة معتز ورامي مزهر ومن خلفهم الأجهزة الأمنية تقوم بتوريط العشرات من الشبان عن طريق إغرائهم بالأموال في ظل فقر يعيشه الأهالي، لجرهم إلى عالم المخدرات والسلاح.

وفي الشهر الرابع من العام الجاري أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، برئاسة العميد منير شحادة سلسلة أحكام في حق نوح علي داود زعيتر، وأبو سلة، وأربعة عسكريين برتب مختلفة، من مكتب مكافحة المخدرات المركزي، بجرائم الترويج والإتجار بالمخدرات، وتراوحت الأحكام بين السجن لأيام والمؤبد.

إلا أنّ هذه الأحكام بقيت حبرا على ورق كون حزب الله اللبناني يدعم زعيتر ويرفض تسليمه إلى القضاء اللبناني ويحميه عبر إعلامه بمواعيد المداهمات وتحذيره منها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع