شعبة التنجيد تعلن وفاته ... ونشطاء يؤكدون أن وفاته سببها الإهمال

شعبة التنجيد تعلن وفاته … ونشطاء يؤكدون أن وفاته سببها الإهمال

المشاهدات: 1167

آلند شيخي

كشفت القيادة العامة لقوات الحماية الذاتية (التجنيد الإجباري ) التابعة للإدارة الذاتية في منطقة الجزيرة ، سجل أحد مقاتليها مات إثر نوبة قلبية . حسب المكتب الإعلامي لديها.

 

وأصدرت القيادة العامة لقوات الحماية الذاتية في منطقة الجزيرة بياناً كتابياً بهذا الخصوص، وقالت إن مقاتلها عامر قرنو استشهد إثر نوبة قلبية.

 

نشطاء من مدينة عامودة قالو لـ أنا إنسان  : أن ” الشاب عامر ماتَ بسبب قلة الأدوية وشدة البرد في معسكره الذي كان يخدم به مما أدى إلى وفاته ، في حين غضت الإدارة الذاتية أعينها عن هذا الأمر “.

 

عائلة قرنو قالت لوسائل إعلام : إن “إدارة  التجنيد الإجباري منعت والده من أن ينقل إبنه إلى المشفى لمداواته بعد أن زاره و رأى  حالته الصحية  السيئة “.

 

الجدير بالذكر إن عامر قرنو كان قد هرب من التجنيد الإجباري إلى تركيا  لـ يبدأ بالعمل هناك ، لكن بعد وفاة والدته عاد إلى عامودة ليحضر مراسيم الدفن و العزاء الأمر الذي أدى لـ سوقه قسراً إلى التجنيد الإجباري ليموت بعدها بسبب البرد والحالة السيئة التي يعيشها جميع مقاتلو التجنيد الإجباري في معسكرات الإدارة الذاتية.

يشار إلى أنه قامت الإدارة الذاتية ببناء العديد من المعسكرات التدريبية في مناطق سيطرتها يتلقى الشبان فيها كافة أنواع التدريبات العسكرية لتهيئة قوة عسكرية لحماية مناطق الجزيرة بالتعاون مع وحدت حماية الشعب والمرأة من الهجمات التي يشنها تنظيم داعش الارهابي.

 

التعليقات من صفحتنا على فيسبوك

التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع