fbpx
أخبار

في جنوب مصياف.. أهم المواقع الإيرانية

 

أصدرت مؤسسة أنا إنسان دراسة تبيّن موقعا هاما من المواقع الإيرانية في سوريا الذي يقع بالقرب من بلدة البيضا على الطريق الواصل إلى مدينة مصياف.

الموقع يقع جنوب مصياف وقد أنشأ منذ حوالي الأربع سنوات وهو قطعة عسكرية قديمة يتبع للواء ٤٧ صواريخ مسبقا. كما للموقع أهمية كبيرة جدا من عدة نواحي وأهمها الموقع الإستراتيجي، لأن له مدخل من الجهة الشرقية له أي على طريق الأتوستراد ومدخله السري أو الإحتياط يقع على جهته الشمالية الغربية.

 

شاهد بالفيديو :صور جوية تظهر الموقع الذي استهدفته اسرائيل في وادي جهنم التابع لمنطقة مصياف

موقع إيراني بإمتياز فدور الضباط السوريين ومجنديهم هو فقط تقديم بعض التسهيلات لهم، وعبارة عن خدم عندهم وبعض نقاط الحراسة على بعد منه فهم يرفضون وجود أي عنصر للسوريين بإستثناء المقربين لهم وممن يعرفونهم بولائهم لهم .

كما ورد في الدراسة أنه قد شوهد ومنذ حوالي العام تقريبا بدء دخول سيارات محملة بمواد بناء وإسمنت عبر المؤسسة العامة للإسكان العسكري وعبر منظمة معروفة بإسم منظمة إباء للبناء والتعهدات وهي عائدة لشخص من حمص من الطائفة الشيعية ويدعى حسين شاهين .

أما المنظمة حاليا فهي واقفة عن العمل وفق إتفاق مبرم بينهم حتى أنها ألغت موقعها على الفيس بوك والتويتر، وقد شوهد دخول جدران اسمنتيه إلى الموقع، كما أنه شوهد حفارات روسية الصنع بالموقع وكانت لحفر أنفاق تحت الأرض وحسب المصدر فإن الحفريات دامت لشهور.

شاهد بالفيديو :إثر استهدافها بهجوم إسرائيلي.. كيف تحولت بلدة مصياف إلى “بيضة القبّان” بالمعادلة الداخلية والدولية؟

وحسب ذات المصدر فإن الحفريات لمستودعات وقاعات تحت الأرض وعمق الحفريات لأكثر من ١٧ متر ببعض الأحيان. كما نزل بأرض الموقع طيران شخصي لعدة مرات وكان في كل مرة ينزل فيه الطيران يتم سحب كافة العناصر والضباط السوريين من القاعدة، كما يمنع أمنيا لأي شخص حمل جوال ذات كاميرة وغالبا خشية التصوير..

بالنسبة للموقع وبعد الانتهاء من الحفريات تم إدخال إليه سيارات ضخمة مشدرة تبين أنها أسلحة وصواريخ بعيدة المدى روسية وإيرانيه وحضرت بغية التطوير، كما يوجد ضمن هذه القاعدة مسلك للطيران الحربي كما يوجد طائرات نوع سيخوي ٣٥ ضمن القاعدة تحت الأرض من الجهة الجنوبية الغربيه .

تبيّن المصادر الخاصة بأن العمل الحالي للقاعدة هو عبارة عن تطوير للصواريخ بعيدة المدى وهو نوع زلزال إيراني الصنع وصواريخ تشرين وميسلوت السورية التي تم احضارها من مستودعات ١٥٥ صواريخ بالقلمون مسبقا، كما أنه ومن خلال شخص لا يمكن الإفصاح عن اسمه فقد أكد عن وجود معدات وصفها بغريبة الشكل كون فيها معدات تشبة الطواحين الحديثة لصنع السكر أو ما شابه وأن هذه المعدات كهربائية أي تعمل بالطاقة الكهربائية.

 

شاهد بالفيديو:القصف “الإسرائيلي” على مواقع إيران في مصياف بريف حماة.. أهدافه ووعيد بالأعظم

 

أما بالنسبة الضباط السوريين المتواجدين هم ضابط برتبة مقدم يدعى حسن خلوف، وضابط برتبه نقيب يدعى علي اصف المحمد. وكذلك من أهم الضباط الايرانيين المتواجدين ضمن القاعدة حسين عبد الآله البشيري، حسين علي كجباف وهو أبن أحد القادة العسكريين الذين قتلو بسوريا، وعلي محمد همداني وهو المسؤول المباشر عن القواعد الايرانيه والقوة الصاروخية لايران بسوريا.

كما أن القاعدة حسب ما ذكرت المصادر الخاصة ومنذ حوالي الشهرين ضمت اجتماع لكبار القادة الايرانيين وممن حضر الاجتماع قاسم سليماني وبرفقته الجنرال علي أصغر نوروزي وهو من القادة المستهدفين لاسرائيل .ومحمد حسين زادة وهما المسؤلات لوجستيا وعسكريا بإمداد القوات الإيرانية المتواجدة بسوريا كاملة وينشط عملهم بثلاث قواعد؛ القلمون الغربي ومصياف وقاعدة الإمام علي بالقرب من الحدود السورية العراقية.

 

وأكدت لنا المعلومات بأن القاعدة ستكون جاهزة للأعمال العسكرية منتصف العام القادم وسيكون من ضمن أهداف القاعدة.

  • ضرب عمق البحر للوصول إلى أي خطر يهدد بقاء إيران بسوريا لعمق يزيد عن ٧٠٠ كم .
  • ضرب والرد على إسرائيل بضرب العمق الاسرائيلي.
  • ضرب والوصول إلى القواعد التركية ضمن الأراضي التركية.

 

نشير إلى أن القاعدة قاعدة عسكرية إيرانيه بحته تحتوي على عدد كبير من القاعات والساحات والأنفاق تحت الأرض .كما أنها تحتوي على عدة طائرات .والأهم هو ذلك الموقع الذي يوجد فيه المعدات التي تم ذكرها وحسب الخبر المعطى لنا فقد تكون مفاعلا نوويا كون الحفر بأعماق وبقوة استنادية كبيرة .كما أنه وعند الانتهاء من الحفر تم ردم الظهر بسماكة أكثر من مترين من الأتربة الحمراء قبل أن يسكبو عليها الإسمنت .

جدير بالذكر أنه يوجد طريق للقاعدة وهو خارج القاعدة بحوالي ٨٠٠ متر من الجهة الغربيه اي على طريق قرية الرصافة.

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع