fbpx
أخبار

للتوعية حول “كورونا”.. الصحة العالمية تطلق خدمة على “واتس آب” باللغة العربية

مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) حول العالم وحصده عشرات الآلاف من الأرواح، أطلقت منظمة الصحة العالمية، خدمة التنبيهات الصحية عبر تطبيق “الواتس آب” باللغة العربية، والتي تتيح معرفة المزيد من المعلومات حول المرض.

وقالت الصحة العالمية على موقعها الرسمي، إنها أطلقت خدمة  رسائلها المخصصة باللغة العربية، بالشراكة مع شركتي “واتساب” و”فيسبوك”، لإطلاع الجمهور على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، حيث تتميز هذه الخدمة بسهولة الاستخدام والقدرة على الوصول إلى جمهور واسع لا يقل عن ملياري شخص.

وتتيح هذه الخدمة الوصول إلى  أحدث المستجدات والمعلومات عن فيروس كورونا، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بأعراض المرض وكيف يحمي الناس منه أنفسهم والآخرين. كما تتضمن الخدمة روابط إلى أحدث تقارير الحالات وتقدم آخر الأرقام الآنية لمساعدة مقرري السياسات في الحكومة على حماية صحة سكانهم.

وعن آلية العمل بهذه الخدمة أوضحت المنظمة، أنه يمكن الاشتراك بها من خلال وصلة تفتح تلقائياً محادثة في تطبيق الواتساب. ويكفي إرسال كلمة “مرحبا” لتفعيل المحادثة من خلال عرض قائمة خيارات تسمح بالإجابة عن أسئلة المستخدمين بشأن مرض كوفيد-19.

ووضعت المنظمة الرقم الذي يتوجب إرسال الرسالة عليه، وبمجرد إرسال كلمة مرحبا ترسل المنظمة نصا يضم 9 خيارات مرقمة بالترتيب وكلما أرسلت رقم خيار ما، تصلك المعلومات الكاملة حوله.

افتح تطبيق الواتساب وأرسل كلمة “مرحباً” على الرقم +41 22 501 70 23 

wa.me/41225017023?text=مرحبا

.

.

 

وفي الصورة أدناه توضيح لآلية عمل الخدمة

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع