fbpx
 

سياسة الخصوصية

يُرجى قراءة هذه السياسة بعناية لفهم كيف تقوم منظمة أنا إنسان بجمع بياناتكم الشخصية وكيفية استخدامها ومعالجتها.

من نحن

منظمة أنا إنسان

هي منظمة سورية مستقلة، غير حكومية وغير ربحية، تضم العديد من الصحفيين المؤمنين بأهمية وضرورة الإعلام المستقل. بدأت أنا إنسان بتاريخ 10 نوفمبر 2015 عبر موقعها الإلكتروني الذي يقدم صحافة مجتمع مدني، والدفاع عن حقوق المرأة والطفل، من خلال تحقيقات وقصص حقيقة تناقش واقع المجتمع السوري بشكل خاص والشرق الاوسط بشكل عام، تصدر باللغة العربية وتسعى لتقديم محتوى بلغات أخرى، ولديها عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر، يوتيوب.

 الموقع الإلكتروني الخاص بمنظمة أنا إنسان:  https://www.iamahumanstory.com/

تشرف منظمة أنا إنسان على إدارة الموقع الإلكتروني التابع لها، بما في ذلك جميع المعلومات والمواد التي يحتويها.

تلتزم منظمة أنا إنسان بضمان خصوصية جميع مستخدمي موقعها الإلكترونية. وتحكم “سياسة الخصوصية” هذه جميع الصفحات المدرجة ضمن موقع المنظمة الإلكتروني.

إبداء الموافقة

باستخدامك موقع منظمة أنا إنسان، فإنك تبدي بذلك موافقتك على الشروط الواردة في سياسة الخصوصية هذه. وقد تلجأ المنظمة إلى تغيير شروط الخصوصية من وقت لآخر. وسوف يكون استمرار استخدامك لموقع المنظمة وتطبيقاتها منوطاً بالشروط والأحكام الواردة في سياسة الخصوصية، والتي قد تشهد تعديلات بين الفينة والأخرى لتتناسب مع الخدمات التي نقدمها.

ما هي المعلومات التي نجمعها ونخزنها؟

حتى يتمكن الموقع من العمل وتقديم الخدمات يحتاج الخادم لجمع بعض المعلومات ومعالجتها مثل عنوان المتصل IP، تمكن هذه المعلومات الخادم بتنفيذ الطلبات لتصفح الموقع وتزودنا بالمعلومات اللازمة لاستكشاف الأخطاء وتحسين الموقع.

أثناء تصفحكم لموقعنا كزائر، نحن لا نقوم بجمع معلومات شخصية عنك (من قبيل اسمك أو عنوانك أو رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني) من خلال موقع المنظمة.

التعليقات

عند استخدامك للتعليقات في الموقع، نجمع البيانات الموضحة في النموذج كالاسم والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم Proxy للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب بها.

عند استخدام نموذج التعليقات باستخدام إحدى وسائل التواصل الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر، يتم جمع المعلومات من طرف ثالث وتخضع العملية لمعايير سياسة البيانات لدى الطرف الثالث الذي قمتم باستخدامه

على سبيل المثال: سياسة خصوصية فيسبوك

https://www.facebook.com/privacy/explanation

القوانين والسياسات في تويتر

https://help.twitter.com/ar/rules-and-policies#general-policies

قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا https://automattic.com/privacy/  بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

نماذج الاتصال

عند استخدام نماذج الاتصال على الموقع للتواصل معنا، سيتم جمع المعلومات المرسلة بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني، ويتم التعامل مع هذه الرسائل من أحد مسؤولي تحرير الموقع، ويتم التحفظ على خصوصية المعلومات الواردة في الرسالة.
نحن نقوم بتخزين البريد الإلكتروني لدينا بهدف الرد على الرسائل البريدية فقط مع التحفظ على الخصوصية.
لا يتم مشاركة البريد أو الأسماء أو المعلومات الواردة في الرسائل مع أي طرف آخر.

الاشتراك في القائمة البريدية

في حال أردت الانضمام لقائمتنا البريدية، يتم جمع المعلومات التالية: الاسم والكنية والبريد الإلكتروني، ويتم استخدام هذه المعلومات لتوصيل النشرات البريدية إليكم.

تخضع هذه الخدمة لسياسة خصوصية طرف ثالث وهو مقدم خدمة النشرات البريدية MailChimp

للتعرف على سياسة الخصوصية الخاصة بمقدم هذه الخدمة من الرابط التالي:

https://mailchimp.com/legal/privacy/

التحليلات

يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط لتحليل وفهم الزيارات والصفحات التي تتصفحونها، وتوفر لنا خدمات التحليل معلومات قيّمة حول المدينة والدولة وأوقات الزيارة، وتساعدنا هذه التحليلات في فهم اهتمامات الزوار وأوقات زياراتهم والمدة التي يقضونها على صفحاتنا، بالإضافة إلى تحديد نوعية الأجهزة المستخدمة وحجم الشاشة وأنظمة التشغيل ونوع المتصفح المستخدم.

يتم توفير هذه التحليلات من خلال مخدم السيرفر الخاص بنا بالإضافة لخدمات تحليل من أطراف ثالثة نستخدمها على موقعنا مثل تحليل غوغل وفيسبوك وغيرها.

أمن المعلومات

تطبق منظمة أنا إنسان تدابير تقنية وتنظيمية مناسبة ومعقولة لحماية المعلومات الشخصية من الضياع وإساءة الاستخدام والوصول غير المصرح به والإفصاح والتعديل والتدمير، مع مراعاة المخاطر التي تنطوي عليها معالجة المعلومات الشخصية وطبيعتها.

ملفات تعريف الارتباط

ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم Cookies هي عبارة عن فقرات نصية صغيرة تقوم بتخزين المعلومات التي تحدد هوية المستخدم على المتصفح أو الأجهزة، وتستخدم هذه الملفات لفهم وتحليل حركة مرور الشبكة، مما يساهم في تقديم معلومات يتم استخدامها لتحسين الأداء والخدمات وفهم اهتمامات المستخدم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط أثناء زيارة الموقع لأغراض متعددة لتحسين الأداء والسرعة والأمان بالإضافة لخدمات متنوعة مقدمة من أطراف ثالثة لفهم كيفية تفاعلك على موقعنا من خلالها، مثل أزرار شبكات التواصل الاجتماعية.

منحنا الإذن لاستخدام ملفات تعريف الارتباط

إذا تم ضبط الإعدادات على البرنامج الذي تستخدمه لعرض هذا المواقع الإلكتروني (المستعرض الخاص بك) لقبول ملفات تعريف الارتباط، واستخدامك المستمر لموقعنا الإلكتروني، فهذا يعني أنك على ما يرام مع هذا. إذا كنت ترغب في إزالة أو عدم استخدام ملفات تعريف الارتباط من موقعنا، ستتمكن من متابعة تصفح موقعنا، إلا أن بعض الخدمات لن تعمل كما هو متوقع.

للتعرف على كيفية حظر ملفات تعريف الارتباط من خلال متصفح كروم من هنا.

يمكنكم إيجاد طريقة حظر ملفات تعريف الارتباط من خلال متصفحات مختلفة من خلال تعليمات الدعم المقدمة من المتصفح الذي تستخدمونه.

المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى

قد نقوم بتضمين محتوى من مواقع انترنت مثل فيديوهات من يوتيوب، أو تضمين تغريدة من تويتر أو منشور من فيسبوك، ويتصرف المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى كما لو أن الزائر يزور تلك المواقع.

قد تجمع مواقع الويب هذه بيانات عنك، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتقوم بضمين تتبعًا إضافيًا – تابعًا لجهة ثالثة خارجية، وتراقب تفاعلك مع هذا المحتوى المضمّن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المضمن إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى ذلك الموقع.

المعلومات العامة ومواقع الطرف الثالث

  • أي معلومات تدرجها في تعليق على موقعنا قد تتم قراءتها وجمعها واستخدامها من قبل أي شخص. إذا ظهرت معلوماتك الشخصية على موقعنا وتريد إزالتها، فاتصل بنا من هنا . إذا لم نتمكن من إزالة معلوماتك، فسوف نخبرك بالسبب.
  • منصات وسائل الإعلام الاجتماعية. تتضمن موقع الويب الخاص بنا ميزات الوسائط الاجتماعية، مثل زر Facebook Like. قد تجمع هذه الميزات معلومات حول عنوان IP الخاص بك والصفحة التي تزورها على موقعنا، وقد تقوم بتعيين ملف تعريف ارتباط للتأكد من أن الميزة تعمل بشكل صحيح. يتم استضافة ميزات الوسائط الاجتماعية إما من قبل طرف ثالث أو يتم استضافتها مباشرة على موقعنا. نحتفظ أيضًا بوجود على منصات الوسائط الاجتماعية، بما في ذلك Facebook وTwitter و أي معلومات أو اتصالات أو مواد ترسلها إلينا عبر منصة التواصل الاجتماعي تتم على مسؤوليتك الخاصة دون أي توقع للخصوصية. لا يمكننا التحكم في تصرفات المستخدمين الآخرين لهذه الأنظمة الأساسية أو إجراءات الأنظمة الأساسية نفسها. تخضع تفاعلاتك مع هذه الميزات والأنظمة الأساسية لسياسات الخصوصية للشركات التي توفرها.
  • روابط لمواقع الطرف الثالث. تتضمن مواقعنا الإلكترونية روابط لمواقع إلكترونية أخرى، قد تختلف ممارسات الخصوصية فيها عن ممارساتنا. إذا أرسلت معلومات شخصية إلى أي من هذه المواقع، فإن معلوماتك محكومة بسياسات الخصوصية الخاصة بها. نحن نشجعك على قراءة سياسة الخصوصية بعناية لأي موقع تزوره.

الأساس القانوني للمعالجة

نقوم بمعالجة المعلومات الشخصية عنك كوحدة تحكم للبيانات كما هو موضح في هذا القسم، حيث تكون هذه المعالجة في مصلحتنا المشروعة ولا تتجاهلها مصالح حماية البيانات الخاصة بك أو الحقوق والحريات الأساسية. لدينا مصالح مشروعة وعادة ما تشمل: تحسين وصيانة وتوفير وتعزيز التكنولوجيا لدينا، والمنتجات والخدمات. وضمان أمن الخدمات وموقعنا الإلكتروني.

لديك الحق في تقديم شكوى إلى سلطة حماية البيانات بشأن جمع واستخدام معلوماتك الشخصية. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالجهة المحلية لحماية البيانات. تفاصيل الاتصال لسلطات حماية البيانات في المنطقة الاقتصادية الأوروبية متوفرة هنا .

استخدام المعلومات الشخصية

قد نستخدم المعلومات التي نجمعها من خلال موقعنا الإلكتروني لمجموعة من الأسباب، بما في ذلك:

  • لتوفير موقع الويب الخاص بنا وتشغيله وتحسينه وصيانته.
  • لأغراض التوظيف إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول وظيفة متاحة.
  • للرد على استفساراتك وطلباتك عبر الإنترنت، ولتزويدك بالمعلومات والوصول إلى الموارد أو الخدمات التي طلبتها منا.
  • لإدارة موقعنا وإدارة النظام والأمن.
  • لتحسين التنقل ومحتوى موقعنا الإلكتروني.
  • لتحديد أي مشاكل في الخادم أو غيرها من مشاكل تكنولوجيا المعلومات أو الشبكة.
  • تجميع إحصائيات تحليل حول استخدام الموقع وفهم تفضيلات زوارنا بشكل أفضل.
  • لتخصيص محتوى وتخطيط موقع الويب.
  • لتنفيذ أغراض غير تجارية مشروعة أخرى، وكذلك أغراض قانونية أخرى.

الوصول إلى معلوماتك الشخصية

قد يكون لك حقوق النفاذ إلى معلوماتك الشخصية الموجودة بحوزتنا؛ وذلك من أجل تصويبها أو في بعض الحالات من أجل الاعتراض على طريقة معالجتنا لمعلوماتك، وفق أحكام قانون خصوصية البيانات. وإذا رغبت بممارسة أي من هذه الحقوق، أو كانت لديك أسئلة عن هذه السياسة، يُرجى التواصل معنا عبر الرابط التالي: اتصل بنا

حقوق حماية البيانات الأخرى

لديك حقوق حماية البيانات التالية:

  • للوصول إلى معلوماتك الشخصية أو تصحيحها أو تحديثها أو طلب حذفها. تتخذ منظمة أنا إنسان خطوات معقولة للتأكد من أن البيانات التي نجمعها موثوقة للاستخدام المقصود ودقيقة وكاملة ومحدثة.  يمكنك الاتصال بنا مباشرة في أي وقت حول الوصول إلى معلوماتك الشخصية أو تصحيحها أو تحديثها أو حذفها أو تغيير بياناتك أو تفضيلاتك التسويقية عبر مراسلتنا من هنا. سننظر في طلبك وفقًا للقوانين المعمول بها.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مقيماً في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فيمكنك الاعتراض على معالجة معلوماتك الشخصية، أو اطلب منا تقييد معالجة معلوماتك الشخصية أو طلب قابلية نقل معلوماتك الشخصية. مرة أخرى، يمكنك ممارسة هذه الحقوق عن مراسلتنا من هنا.
  • وبالمثل، إذا قمنا بجمع ومعالجة معلوماتك الشخصية بموافقتك، فيمكنك سحب موافقتك في أي وقت. لن يؤثر سحب موافقتك على قانونية أي معالجة أجريناها قبل انسحابك، كما لن يؤثر على معالجة معلوماتك الشخصية التي تتم بالاعتماد على أسباب المعالجة القانونية بخلاف الموافقة.
  • لديك الحق في تقديم شكوى إلى سلطة حماية البيانات بشأن جمع واستخدام معلوماتك الشخصية. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالجهة المحلية لحماية البيانات. تفاصيل الاتصال لسلطات حماية البيانات في المنطقة الاقتصادية الأوروبية متوفرة هنا .

نحن نستجيب لجميع الطلبات التي نتلقاها من الأفراد الذين يرغبون في ممارسة حقوقهم في حماية البيانات وفقًا لقوانين حماية البيانات المعمول بها. قد نطلب منك التحقق من هويتك من أجل مساعدتنا على الاستجابة بفعالية لطلبك.