fbpx
أخبار

أبو فلة ينجح بجمع مليون دولار للاجئين والنازحين السوريين بساعات قليلة

استطاع اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المشهور بـ “أبو فلة” أن يجمع مليون دولار خلال 28 ساعة، لصالح اللاجئين والنازحين السوريين.

وكان أبو فلة قد أطلق بث مباشر على اليوتيوب، لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل ‫الشتاء. وتحمل الحملة شعار “دفي قلوبهم” والتي أطلقها اليوتيوبر بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ويأتي إطلاق الحملة في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتزايد احتياجات العائلات، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الفقر لدى اللاجئين في الدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية، لتلبية الضروريات الشتوية.

ويعتبر إنجاز اليوتيوب الكويتي من جمع المبلغ الضخم خلال 28 ساعة فقط من إطلاق حملة التبرع، أكبر حملة في التاريخ يقودها وينظمها مستخدم يوتيوب عربي.

وشاهد البث المباشر ملايين الأشخاص حول العالم، فيما وصل عدد المتبرعين الى اكثر من 31 ألف متبرع، بينهم مشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد: أوضاع المهجرين داخل مخيمات إدلب بعد الأمطار الغزيرة

 

ويعاني السكان في شمال غرب سوريا وخاصة أولئك الذين يتواجدون في المخيمات، من ظروف إنسانية صعبة، في ظل عدم توفر المواد الأساسية لهم وغياب الكثير من الخدمات، وسط مطالبات للمنظمات الإنسانية بالتحرك وتأمين احتياجات المدنيين، الذين أجبرهم قصف قوات السلطة السورية وروسيا على ترك منازلهم ومدنهم وبلداتهم.

أخبار ذات صلة: ضحايا أطفال نتيجة الأمطار الغزيرة شمال غربي سوريا وتضرر 200 مخيم

وتعرضت المخيمات خلال السنوات السابقة للعديد من الأضرار نتيجة تغير العوامل الجوية المختلفة والمتعاقبة على المنطقة، حيث تتعرض المخيمات منذ العام 2012 وحتى الآن إلى عواصف مختلفة متفاوتة الشدة بمعدل أربع مرات كل عام بشكل وسطي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع