fbpx

أمريكا ترصد مكافأة مالية كبيرة لقاء معلومات عن أحد قياديي “حزب الله”

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن ، عن مكافأة مالية تصل إلى 7 ملايين دولار مقابل تقديم معلومات عن أحد قياديي ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وقال برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، إنه سيقدم مبلغاً قدره 7 ملايين دولار مقابل معلومات عن طلال حمية، رئيس مكتب الأمن الخارجي التابع لـ “حزب الله”، الذي تعدّه واشنطن مسؤولاً عن عمليات خلايا الحزب خارج لبنان.

وأضاف أن الحزب “يحتفظ بخلايا منظمة في جميع أرجاء العالم، في حين يتولى قسم الأمن الخارجي مسؤولية التخطيط والتنسيق بينها، فضلاً عن تنفيذ الهجمات الإرهابية في جميع أرجاء العالم”.

كما ارتبط اسمه بالعديد من الاعتداءات الإرهابية، وهو المتهم بالمشاركة في خطف طائرة “TWA” الأميركية المتجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الإيطالية روما، في حزيران من العام 1985.

وفي أيلول من العام 2012، صنّفت وزارة الخزانة الأميركية طلال حمية بأنه إرهابي عالمي، لأنه يقدم الدعم لأنشطة “حزب الله” في الشرق الأوسط وفي العالم.

اقرأ أيضا: أمريكا ترصد مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن شخصية بارزة مرتبطة بحزب الله

وقبل أسابيع أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، عن مكافأة مالية تصل إلى خمسة ملايين دولار أميركي، مقابل الحصول على معلومات تتعلق بمكان وجود الزعيم البارز في الميليشيا، “خليل يوسف حرب”.

وحول القيادي اللبناني، قال البرنامَج إنّ: “حرب هو مستشار مقرّب من الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، وقد عمل ككبير مسؤولي الاتصال العسكري للحزب مع المنظمات الإرهابية الإيرانية والفلسطينية، كما أشرف على عملياته العسكرية في العديد من دول الشرق الأوسط”.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع