fbpx

“أم زكي” تخاطب بشار الأسد: السكان يأكلون من القمامة ويبيعون أطفالهم.. الغلاء فاحش

خاطبت الممثلة السورية، هدى شعراوي، والتي اشتهرت بدور القابلة “أم زكي” في المسلسل الشامي “باب الحارة”، رأس السلطة السورية، بشار الأسد، قائلة له: “السكان يأكلون من القمامة والغلاء فاحش، ماذا سيفل الفقير”.

وقالت الفنانة في لقاء مع إذاعة محلية في سوريا، إن الناس تأكل من القمامة في سوريا، بسبب الغلاء الذي يضرب مناطق السلطة السورية.

وتوجهت “شعراوي” المشهورة بأدوار البيئة الشامية، في الدراما السورية، باستغاثة إلى، بشار الأسد، بسبب الغلاء والفقر الذي أوصل الناس إلى الأكل من الحاويات.

اقرأ: “أعلم.. أنا أعرف” هكذا رد الأسد على سوء الأوضاع الاقتصادية والأزمات الخانقة في البلاد

وقالت: “يا سيادة الرئيس، ألله يوفقك، خلّيك معنا” ثم سردت له ما شهدته بأم العين، من فضيحة عن رجل سوري يعرض ابنه البالغ من العمر ست سنوات، للبيع في أحد أحياء دمشق القديمة، بسبب عجزه عن مجرد تأمين الطعام لأولاده الستة.

كما قالت في مقطع مصور عرض مجريات اللقاء مع الإذاعة، وشهد انتشارا واسعا: “أنا أرى الناس يلتقطون الطماطم العفنة وبقايا الطعام المرمي من حاويات القمامة، هذا أراه بعيني”. وأضافت: “غلاء فاحش، ياربي، من أين سيأكل الفقير؟”.

“أم زكي” تتحدث عن مشاهد صادمة من دمشق وتُخاطب الأسد

 

ووصلت سوريا إلى أسوأ وضع اقتصادي في تاريخها المعاصر، بعد حرب رأس السلطة المستمرة، منذ عشرة أعوام، بعيد انطلاق الثورة المطالبة برحيله، أو سقوطه، فأدخل قواته إلى المدن الثائرة ضد حكمه، واستعمل الطيران والدبابات في قمع التظاهرات التي اندلعت في أغلب المحافظات.

إلى ذلك، يسعى، بشار الأسد، إلى تحويل بوصلة الاحتجاجات المتنامية ضد نظامه، إلى العقوبات المفروضة عليه، أميركيا وأوروبيا، ودأبت وسائل إعلامه على ترويج سبب الانهيار الاقتصادي بأنه من تبعات العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه.

اقرأ: بشار اسماعيل يتمنى دخول جهنم لانعدام الخدمات في مناطق السلطة السورية

في غضون ذلك، ارتفعت الأصوات الاحتجاجية على التدهور الاقتصادي الذي ضرب البلاد، ومن داخل مناطق الأسد، فقمعها، باعتقالات فورية طالت عددا من الناشطين بينهم شخصيات من مؤسساته الإعلامية كالمذيعة هالة الجرف، ومن عدة محافظات.

وجاء ذلك بعد توجيه الاتهام للأصوات المنتقدة لتفشي الفساد في حكمه، وبأن الفساد هو السبب الأصلي في ما وصلت إليه البلاد من مجاعة وفقر غير مسبوقين، بأنها “تتآمر” مع الخارج، وتتواصل مع “صفحات مشبوهة” بحسب لائحة الاتهام التي أعلنتها داخلية السلطة السورية في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع