fbpx

أول وفد للسلطة السورية في السعودية بعد قطيعة 10 أعوام

وصل وفد رسمي من السلطة السورية أمس الثلاثاء، إلى السعودية في زيارة رسمية هي الأولى منذ 10 سنوات، الأمر الذي أثار تساؤلات بشأن عودة العلاقات بين الجانبين.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن وزير السياحة في السلطة السورية، محمد رامي مارتيني، ترأس وفد رسمي وصل السعودية لحضور فعاليات سياحية بالمملكة.

وأفادت الوكالة نقلا عن مصدر رسمي في وزارة السياحة في السلطة السورية، أن زيارة محمد رامي مارتيني، جاءت تلبية لدعوة وزارة السياحة السعودية ومنظمة السياحة العالمية.

ولفتت إلى أن “الوفد السياحي السوري سيشارك بالاجتماع الـ47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، وافتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط، إضافة إلى مؤتمر إنعاش السياحة الذي يقام في مدينة الرياض”.

اقرأ أيضا: بعد الحديث عن تطبيع العلاقات مع الأسد .. السعودية تعلن قرارا يخص سوريا

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية كشفت، أن رئيس المخابرات السعودي خالد الحميدان زار العاصمة السورية دمشق واجتمع مع نظيره السوري.

شاهد: الأولى منذ 10 سنوات.. رئيس المخابرات السعودية يزور دمشق ويلتقي مسؤلي النظام | سوريا اليوم

 

وتعتبر تلك الزيارة هي الأولى لمسؤول سعودي إلى دمشق منذ اندلاع الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد، وقالت وسائل إعلام تابعة للسلطة إن الزيارة تأتي لإعادة العلاقات بين دمشق والرياض.

وبعد ذلك خرج مسؤول سعودي ليقول إن ذلك غير صحيح.  وجاء ذلك في تصريحات للسفير رائد قرملي، مدير إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية السعودية لوكالة “رويترز”.

وأكد أن سياسة المملكة تجاه سوريا لا تزال قائمة على دعم الشعب السوري، وإيجاد حل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة، ووفق قرارات مجلس الأمن، ومن أجل وحدة سوريا وهويتها العربية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع