fbpx
أخبار

إعادة فتح معبر نصيب جابر لمرور الشاحنات دون تحديد موعد سفر الركاب

أعلنت الحكومة الأردنية أمس السبت، إعادة العمل بمعبر جابر الحدودي أمام حركة الشاحنات، اعتبارا من صباح الأحد، تمهيدا لافتتاحه رسميا بحسب ما جاءت به صحيفة الغد الأردنية بعد إغلاقه بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن “ضيف الله أبوعاقولة” أن الجهات المعنية أبلغت بأنه “سيتم فتح باب الشحن للبضائع الصادرة والواردة والمارة بطريق الترانزيت والشاحنات المتجهة إلى دول الخليج ومصر والعراق إضافة إلى الشاحنات الداخلة للأردن”.

 

شاهد: إعادة فتح معبر جابر لضمان سلامة الإجراءات تمهيدا لافتتاحه رسميا

 

وأوضح “أبوعاقولة” أن “نظام شحن البضائع في المعبر سيكون بطريقة “الباك تو باك” باستثناء الترانزيت لسائقي الشاحنات الذين يحملون تأشيرة أردنية”.

وأضاف: “العمل في المعبر يتم حاليا بشكل تجريبي على إجراءات السلامة التي تم تحديدها لهذه الغاية ولمدة 3 أيام قبل إعادة العمل بشكل رسمي في المعبر”.

وأشار إلى أن “الحركة شملت خروج ودخول الشاحنات من وإلى المملكة إضافة إلى شاحنات الترانزيت، فيما لم يتم تحديد موعد لحركة سفر الركاب بين البلدين”.

 

شاهد: تجارة الأردن تطالب بإعادة فتح المعابر لإنقاذ قطاع النقل الدولي

 

من جانب آخر؛ قدر نقيب أصحاب الشاحنات محمد الداوود حجم خسائر القطاع جراء إغلاق مركز جابر الحدودي بين الأردن وسورية بنحو 15 مليون دينار نتيجة توقف الشاحنات عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد الذي تم إغلاقه منذ 12 آب/ أغسطس الماضي.

 

اقرأ أيضا: الأردن تسمح بعبور الشاحنات السورية العالقة على حدودها ضمن شروط

 


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان يوتيوب

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع