fbpx
أخبار

إعلام تركي: أنقرة تجهز 35 ألف عسكري للمشاركة بعملية محتملة شمال سوريا

قالت صحيفة “تركيا” أمس الإثنين، إن أنقرة تجهّز أكثر من 35 ألف عسكري، من المحتمل أنْ يشاركوا في عملية عسكرية مرتقبة شمال سوريا.

وأضافت أن أنقرة بحثت تكتيكات العملية العسكرية المرتقبة شمالي سوريا، بعد استدعاء قادة فصائل الجيش الوطني السوري إلى العاصمة التركية في وقت سابق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها: “تم تبادل المعلومات حول استراتيجية تكتيكات العملية، والتي سيتم تنفيذها بخطين رئيسيين وجيش قوامه 35 ألف شخص”.

اقرأ أيضا: قائد أكبر فصيل موال لتركيا يأمل تتريك سوريا

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ استعدادات الجيش التركي لشن عملية عسكرية محتملة متواصلة حتى الآن مع القادة الذين تم استدعاؤهم من مناطق درع الفرات ونبع السلام وغصن الزيتون”.

موقع تركي يكشف الأهداف المحتملة ضمن العملية العسكرية التركية المتوقعة في سوريا

وأضافت صحيفة “تركيا” أنّه “تم تبادل المعلومات حول تنسيق الجبهة الأمامية والاستراتيجية التكتيكية للعملية التي سيتم تنفيذها مع قادة الجيش الوطني السوري، وتحديد مواقع وأعداد الجنود الذين سيخدمون في جبهات تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر بريف الحسكة”.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادرها، أنه “جرى تحديد الأنفاق والمراكز اللوجستية ونقاط النقل وأنظمة الاتصالات التي تم حفرها في في تل رفعت ومحيطها، وكذلك في منبج وعين عيسى وتل تمر”.

وسبق أن أطلقت تركيا 3 عمليات عسكرية في شمال سوريا، ضد “داعش” و “قوات سوريا الديمقراطية” وسيطرتها بموجبها على مساحات واسعة من الأراضي السورية بالتنسيق مع فصائل المعارضة المسلحة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع