fbpx

إيران تعلن العثور على جثة قيادي بارز قتل في سوريا

أعلنت إيران العثور على جثة أحد قادة ميليشياتها في سوريا وذلك بعد سنوات على مصرعه، دون تحديد المكان الذي قتل فيه.

وقالت وكالة “إرنا” للأنباء في إيران، إن “الحاج سردار رضا فرزانة” قتل في سوريا في 13 شباط من العام 2016″، وقد تم اكتشاف الجثة من خلال إجراء اختبار الحمض النووي (DNA) بعد أعمال البحث التي أجرتها الميليشيات الإيرانية في المنطقة التي قتل فيها.

وذكرت أن “فرزانة” القائد السابق لـ “الفرقة 27″، هو قائد فرقة “مشاة النبي رسول الله”، وشغل منصبا قياديا بارزا في “الحرس الثوري” الإيراني، وبعد تقاعده أصبح قائد المقر المشترك لمنطقة “رحيان نور” التي يوجد فيها أضرحة قتلى الجيش الإيراني.

وأضافت أن “فرزانة” “من الذين دافعوا عن الضريح في سوريا” وتم دفنه بحضور مسؤولين محليين ووطنيين وعائلته، وهو من مواليد طهران، ومن قدامى المحاربين في الدفاع المقدس، أصيب ثلاث مرات خلال حروب سابقة، على حد تعبيرها.

وفي مطلع شهر تموز الماضي نعت مواقع إيرانية ناطقة باللغة الفارسية عسكري في “الحرس الثوري الإيراني” قالت إنه قتل خلال قيامه بعملية استشارية في سوريا.

وكانت كشفت مصادر إعلامية إيرانية عن مصرع عسكريين من القوات الإيرانية في سوريا، قالت إنهما من “المدافعون عن المرقد”، وهما “حسن عبد الله زاده ومحسن عباسي”، الأمر الذي تكرر الإعلان عنه منذ تدخل الميليشيات الإيرانية لمساندة جيش السلطة السورية في جرائمه بحق الشعب السوري.

وفي نيسان قتل القيادي البارز في “الحرس الثوري” الإيراني، اللواء “محمد علي حق بين”، إثر غارة في سوريا، في حين قال التلفزيون الإيراني إنه توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث يأتي ذلك بعد أيام قليلة على مصرع نائب قائد “فيلق القدس” عقب ما قيل إنها “نوبة قلبية”.

اقرأ: وفاة قيادي بارز في فيلق القدس الإيراني

وقال موقع قناة “العربية”  نقلا عن مصادر قال إنها خاصة بها، إنّ القيادي الإيراني “بين” مستشار قائد القوات البرية في “الحرس الثوري”، لم يمت بفيروس كورونا وإنما بغارة إسرائيلية في سوريا.

من جهتها نشرت قناة “الحدث” ، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، صورة يظهر فيها اللواء “محمد حق بين”، وهو بداخل غرفة في مشفى وتظهر عليه إصابات حربية حيث بدت قدماه محاطة بالضماد الطبي.

وكان “بين” قد شغل منصب مستشار قائد القوات البرية للحرس الثوري وهو أحد رفاق “قاسم سليماني”، وكان له دور فاعل في معارك الميليشيات الإيرانية في نبل والزهراء في حلب بسوريا، وفق مصادر إعلامية إيرانية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع