fbpx

اتفاق مفاجئ بين روسيا وإسرائيل بشأن بشار الأسد

تقدمت روسيا بطلب لإسرائيل للقبول بهدنة في سوريا، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية المزعم إقامتها في مناطق سيطرة السلطة السورية، في الفترة المقبلة.

وقال موقع “نورث برس” وفق ماوصفها بمصادر دبلوماسية بأراضي “الـ 48” في فلسطين؛ إن روسيا طلبت من إسرائيل تعليق هجماتها الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة السورية، حتى يتم الانتهاء من مسرحية الانتخابات.

ولفت إلى أن التأجيل، الذي يعتبر بمثابة الهدنة، هدفه عدم إرباك مؤسسات السلطة أثناء فترة الانتخابات الرئاسية الجارية.

وضمن نقاشات إسرائيل الدائرة لم يتخذ أي قرار باستبدال السلطة في سوريا، وأن ذلك الأمر لم يوضع على سلم الأولويات لديها.

شاهد: قصف إسرائيلي على منطقة مصياف بريف حماة

 

يشار إلى أن المسؤولين الإسرائيليين صرحوا في مناسبات عدة أن الغارات الجوية التي تستهدف مواقع السلطة السورية والميليشيات التابعة لإيران تتم بالتنسيق مع روسيا.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة في سوريا منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

اقرأ: ما المواقع التي طالها القصف الإسرائيلي في حماة واللاذقية وحجم الخسائر؟

وإيران من أبرز حلفاء السلطة في سوريا، ودعمتها سياسيا وعسكريا بعد بدء الاحتجاجات المناهضة لها والتي دعت لإسقاط السلطة الحاكمة، ومدتها بالعتاد والعناصر، وارتكبت انتهاكات كثيرة بحق المدنيين، وقتلتهم وساهمت في تهجيرهم واستولت على ممتلكاتهم، ومع مرور الوقت بدأت تأخذ شكل الدولة داخل الدولة وتوسعت مناطق سيطرتها ونفوذها، وبدأت تحاول خلق حاضنة شعبية لها في سوريا، وتنشر جاهدة الفكر الشيعي مع ترغيب الشبان والعائلات بالأموال لإظهار الموالاة لها.

ولكن الوجود الإيراني في سوريا يزعج إسرائيل كثيرا، والتي تدعو لخروجها من سوريا، وخلال الفترة الأخيرة كثّفت قصف مواقع لها وللميليشيات التي تدعمها على امتداد سوريا، وأكدت أنها ستنهي وجودها.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع