fbpx

الأردن تصدر قرار يفاجئ السوريين قبل عيد الفطر

قبيل أيام من عيد الفطر، تفاجأ السوريون بقرار أصدرته الأردن ويقضي بالسماح باستيراد بعض المنتجات السورية، لفترة محدودة فقط، وذلك بعد ثلاث سنوات من حظر استيرادها، إلى داخل الأراضي الأردنية.

وسمح القرار باستيراد بعض البضائع السورية لفترة ثلاثة أشهر فقط،  وتشمل هذه المنتجات السكاكر والشوكولاتة والويفر والأحذية من الجلد الطبيعي وألبسة الأطفال والألبسة الداخلية ومراوح الطاولة والأرض والجدران والنوافذ والسقوف ضمن كميات محددة.

الحكومة الأردنية السابقة برئاسة الدكتور عمر الرزاز كانت قد أوصت بحظر استيراد نحو 2000 سلعة تجارية سورية.

ومن أبرز السلع السورية التي شملها قرار الحظر عام 2018، القهوة والشاي وأصنافاً عديدة من الخضار والفواكه والمياه الغازية والمعدنية والزيوت النباتية والحيوانية والدواجن واللحوم والأسماك.

اقرأ: السلطات الأردنية تعلن فتح معبرين مع سوريا والسعودية

القرار الجديد يأتي بعد أن قررت وزارة الداخلية الأردنية إعادة فتح معبر “جابر- نصيب” الحدودي مع سوريا أمام حركة المسافرين بعد حوالي 9 أشهر على إغلاقه.

شاهد: كيف يعيش اللاجئون السوريون خارج المخيمات في الأردن؟

 

وجاء في بيان للوزارة عبر موقعها الإلكتروني في بداية الشهر الجاري، أنها بدأت اعتباراً من الثالث من أيار بتفعيل المنصة البرية في مركز حدود جابر المقابل لمعبر نصيب.

ووفق البيان فإن عمل المعبر حالياً سيقتصر على دخول 150 شخصا يومياً كحد أقصى، شريطة استيفاء عدد من الشروط، على رأسها 3 شروط رئيسة، وهي:

على الراغبين بالتنقل عبر المعبر  التسجيل في إحدى المنصات الإلكترونية المخصصة كخطوة أولى.

وينبغي على المسافرين تأكيد سلامتهم من فيروس كورونا عبر إجراء اختبار قبل دخول البلاد بـ 5 أيام كحد أقصى.

بينما سيخضع المسافرون لفحص جديد لدى وصولهم إلى المملكة، وعليهم أيضاً الالتزام بحجر صحي لمدة 14 يوماً في حال تبينت إصابتهم.

قرار إعادة العمل بالمعبر جاء بالتزامن مع إلغاء الأردن مركز جمرك الزرقاء الموجود في محافظة الزرقاء بالقرب من الحدود السورية.

 

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع