fbpx

الأردن يحبط عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

ضبطت الأردن 800 ألف حبة “كبتاغون” داخل شاحنة لنقل الخضار والفواكه في معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، حيث كانت قادمة من سوريا ومتجهة إلى دول الخليج العربي.

وأضاف مصدر من معبر نصيب الحدودي لصحيفة “الوطن” التابعة للسلطة السورية، اليوم الإثنين، أن براد نقل للخضار والفواكه كان قادماً من منطقة معربة في ريف دمشق.

وأشار إلى أنه تم احتجاز البراد وإحالة القضية إلى الجهات المختصة لمتابعة الملف، مؤكداً أن هناك متابعة ودقة في التعامل مع مثل هذه القضايا.

وفي وقت سابق، أحبطت قوات الأمن الأردنية محاولة تهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، بعد تطبيق قواعد الاشتباك مع مجموعة من المهربين.

اقرأ أيضا: الأردن يفتح حدوده مع سوريا ويكشف عن الأسباب

وأعلنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، في تموز الفائت، عن “إحباط تهريب نصف مليون حبة مخدرة، أُخفيت بمخابئ سرية داخل ماكينة صناعية، عبر معبر جابر المقابل لمعبر نصيب الحدودي مع سوريا”، وذلك بعد ساعات من افتتاح الجانب الأردني معبر جابر أمام مركبات الشحن فقط، عقب إغلاقه مؤقتاً بسبب التطورات العسكرية في محافظة درعا.

وفي سياق آخر، أكد المصدر أن حركة الشحن بين سوريا والأردن تحسنت خلال الأيام الماضية، حيث يعبر من معبر نصيب الحدودي نحو 100 شاحنة يومياً، معظمها قادمة من سوريا محملة بالخضار والفواكه.

وأوضح أن معظم البضائع التي تدخل سوريا عبر الأردن هي أقمشة وألواح الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى المواد المسموح باستيرادها.

ويرتبط الأردن وسوريا بمعبرين حدوديين رئيسيين، هما “الرمثا” و”جابر” الأردنيان اللذان يقابلهما “الجمرك القديم” و”نصيب” على الترتيب من الجانب السوري.

وأعلن الأردن إعادة فتح معبر جابر- نصيب الحدودي مع سوريا، صباح الأربعاء الفائت، بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع