fbpx
أخبار

الأردن يعلّق الدوام المدرسي ويتخذ إجراءات مشددة بسبب كورونا

قررت السلطات الأردنية تعليق الدراسة في المدارس لمدة أسبوعين، كما أعلنت عن اتخاذ إجراءات أخرى مشددة وذلك بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ويبدأ تعليق دوام المدارس منذ يوم الخميس القادم، واستثنت الحكومة من القرار، المراحل التعليمية للصفوف الأول والثاني والثالث، ولكنها أتاحت لهم إمكانية اختيار التعلم عن بعد، فيما يبقى دوام طلبة المرحلة الثانوية العامة على ما هو عليه، وللطلبة الذين سيبقى عليهم الدراسة في الصفوف، اشترطت الوزارة ألا يزيد العدد في الصف الواحد عن 20 طالبا.

كذلك أعلنت السلطات أيضا عن إغلاق دور العبادة والمطاعم والأسواق الشعبية في تجديد للقيود بعد أن شهدت الأيام القليلة الماضية قفزة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أمجد العضايلة المتحدث باسم الحكومة إن القرار اتُّخذ بعد اجتماع لمجلس الوزراء، وأن البلاد “تعيش ظروفا استثنائية”

من جانبه قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إنه يأمل أن تتمكن البلاد من تفادي إغلاق شامل قد يكون من الصعب على الاقتصاد الهش المعتمد على المساعدات تحمله، ومن المتوقع الآن أن ينكمش الاقتصاد بنحو خمسة

وجاء هذا القرار بعد تسجيل 214 إصابة في المملكة، حيث ارتفع عدد المصابين إلى 3528 شخصا، تعافى منهم 2255 شخصا، وتوفي 26 مصابا.

ويأتي الارتفاع في الإصابات بعد إسبوعين من فتح المدارس وعودة نحو مليون ونصف مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة، وبعد نحو خمسة أيام من إعادة الرحلات الدولية المنتظمة.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع