fbpx
أخبار

الأردن يواصل ضبط شحنات المخدرات القادمة من مناطق السلطة السورية

أحبطت الجمارك الأردنية في معبر “جابر” الحدودي مع سوريا، محاولة تهريب 237 ألف حبة “كبتاغون” مخدرة بلغ وزنها 42 كيلوغراماً.

وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، إن المواد المخدرة كانت مخبأة داخل تجويف في جسم شاحنة قادمة من سوريا، عبر منفذ “جابر” المقابل لمعبر “نصيب” في الجانب السوري، وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقبل أيام، تمكن الجيش الأردني من تطبيق قواعد الاشتباك بعد مشاهدة عدد من الاشخاص يحاولون الاقتراب من الحدود الأردنية، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وقال مصدر عسكري إنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 1208 كف حشيش و1192000 حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ونهاية الشهر الماضي، أعلن الجيش الأردني، إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من الموادّ المخدرة إلى أراضي المملكة قادمة من سورية.

وقال الجيش في بيان: “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت قيام مجموعة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية”.

وأضاف: “تم تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري”، مشيراً إلى أنه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على 287 كف حشيش، و259 ألفاً و120 حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع