أخبار

الأمم المتحدة ترشّح السلطة السورية لشغل منصب رفيع في لجنة لحقوق الإنسان!

كشفت “UN Watch”، وهي منظمة غير حكومية مقرها جنيف ومهمتها “مراقبة أداء الأمم المتحدة”، عن انتخاب السلطة السورية لمنصب رفيع في لجنة لحقوق الإنسان.

واللجنة هي “إنهاء الاستعمار”، والمكلفة بدعم حقوق الإنسان بما في ذلك مواجهة “استعباد الشعوب وسيطرتها”.

وقالت المنظمة الحقوقية، عبر موقعها الرسمي، إنّه “في نفس اليوم الذي اتهمت فيه لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة السلطة السورية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وجرائم دولية أخرى بما في ذلك الإبادة الجماعية. أعلنت المنظمة الدولية أن نظام الأسد سيتم انتخابه لمنصب رفيع في لجنة تابعة لها”.

اقرأ: لجنة أممية تتهم السلطة السورية وروسيا وتحرير الشام بارتكاب جرائم حرب

وتضم لجنة الاستعمار 24 دولة تهدف إلى إنهاء الاستعمار ومتابعة الأقاليم التي تتبع بحكم ذاتي.

ودعت المنظمة أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، وسفراء الاتحاد الأوروبي لإدانة خطة المنظمة العالمية لانتخاب السلطة السورية إلى لجنة أممية “من المفترض أن تحمي الناس من الانتهاكات”.

وأوضحت أنّه تم الإعلان عن نية انتخاب مبعوث السلطة المعين حديثاً لدى الأمم المتحدة، السفير بسام الصباغ، في 18 شباط / فبراير الماضي، خلال الجلسة الافتتاحية للجنة الخاصة للأمم المتحدة حول إنهاء الاستعمار لعام 2021.

اقرأ: تجاوزت 900 ألف.. تهريب وثائق من سوريا تدين الأسد ونظامه بجرائم حرب

وقالت ممثل غرينادا لدى الأمم المتحدة، كيشا ماكغواير: “ستتناول اللجنة الخاصة، في وقت لاحق، انتخاب المقرر الخاص للجنة بانتظار وصول سعادة السفير بسام الصباغ إلى نيويورك، الذي رشحته الجمهورية العربية السورية”.

شاهد: العفو الدولية: النظام السوري يرتكب جرائم ضد الإنسانية في حلب

وأشار المندوب السوري في الاجتماع إلى أنّ انتخاب السفير الصباغ سيأتي في يونيو المقبل، قائلاً: كنا نتمنى أن يكون بيننا اليوم، ولكن لأسباب خارجة عن إرادتنا، لم يتمكن من الانضمام إلينا، نشكر اللجنة على تأجيلها الانتخابات”.

بدوره قال هيليل نوير، المدير التنفيذي للمنظمة: “وضع سوريا على رأس لجان الأمم المتحدة يساعد فقط نظام الأسد على تصوير نفسه كحكم للأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان”، معتبرا أن ذلك يمثل “إهانة لملايين الضحايا في سوريا”.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *