fbpx

الأمم المتحدة: فجوة في تمويل الموادر الأساسية شمال سوريا تبلغ 32 مليون دولار

قالت الأمم المتحدة إن هناك فجوة في تمويل المواد الأساسية بمنطقة شمال غربي سوريا تبلغ 32 مليون دولار أمريكي، كما عبّرت عن قلقها جراء العواصف التي تجتاح المنطقة وتضرر مئات العائلات.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، إن التقييم الأولي للأضرار كشف تضرر أكثر من 1700 أسرة في شمال غربي سوريا نتيجة الفيضانات، ودمار أكثر من 200 خيمة، كما تعرضت أكثر من 1400 خيمة لأضرار.

وأضاف أن العاملين في المجال الإنساني وزعوا المساعدات الشتوية على 2.3 مليون شخص في عموم سوريا، ويشمل ذلك المساعدات الضرورية للوقاية من البرد، بما في ذلك أكياس النوم والملابس الشتوية ووقود التدفئة، فضلاً عن المساعدة في إصلاح واستبدال الخيام.

شاهد بالفيديو: أمطار غزيرة تزيد معاناة السوريين


ولفت إلى وجود ما سمّاها “فجوة في التمويل” وقدرها بـ 32 مليون دولار، كي يتم تمويل المواد الأساسية للمخيمات.

وتتعرض منطقة شمال غربي سوريا منذ أيام لعاصفة مطرية ترافقت أمس مع الثلوج ما زاد معاناة سكان المخيمات، حيث قال الدفاع المدني إن طفل توفي وأصيب 3 وتضرر ر أكثر من 200 مخيم نتيجة الأمطار.

أخبار ذات صلة: ضحايا أطفال نتيجة الأمطار الغزيرة شمال غربي سوريا وتضرر 200 مخيم

وبلغ عدد الخيام التي تضررت بشكل كلي (تهدمت أو دخلتها المياه) أكثر من 350 خيمة، وعدد الخيام التي تضررت بشكل جزئي ( تسرب إليها الماء أو أحاط بها) أكثر من 2700 خيمة، ويقدر عدد العائلات التي تضررت بشكل كبير، أكثر من 3 آلاف عائلة.

ويعيش أكثر من مليون مدني هجرتهم السلطة السورية وحليفها الروسي في مخيمات على الشريط الحدودي بريفي إدلب وحلب و يتجاوز عدد تلك المخيمات 1300 مخيم، بينها أكثر من 400 مخيم عشوائي، تفتقد للبنية التحتية الأساسية من طرقات ومياه وشبكات صرف صحي، وتتككر مأساة النازحين فيها في كل فصل شتاء بسبب الأمطار التي تغرق الخيام.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع