fbpx

الإمارات تعيد منح التأشيرة السياحية للسوريين

أفادت مصادر إعلامية أن مكاتب سياحية في الإمارات، فتحت التأشيرة السياحية للسوريين شباباً وإناثاً ولكافة الأعمار اعتباراً من أمس الإثنين.

وقال موقع “الاقتصادي” نقلاً عن وكالة “القائد السفر والسياحة” أن التأشيرة بالنسبة للذكور متاحة لكافة الأعمار، ولمدة شهر بكلفة 1,800 درهم، ولمدة 3 أشهر بكلفة 2,200 درهم.

وبالنسبة لتأشيرات الإناث فهي متاحة أيضاً لجميع الأعمار، وبكلفة 550 درهماً (لتأشيرة الشهر) شاملة التأمين الصحي، و1,100 درهم (لتأشيرة الثلاثة أشهر) شاملة التأمين الصحي أيضاً.

وحول الأوراق المطلوبة من دولة الإمارات، ذكر المكتب أنها تتضمن صورة الجواز، وصورة شخصية للزائر، كما يُشترط على مقدّم الطلب تقديم صورة عن جواز سفره، مع الإقامة والهوية، كما يعبئ استمارة التقديم ويوقعها توقيع الهوية.

وكانت الإمارات علقت في تشرين الثاني 2020، دخول مواطني 12 دولة من بينها سوريا إلى أراضيها بغرض السياحة أو الزيارة، ضمن الإجراءات الاحترازية من كورونا.

اقرأ أيضا: الإمارات: عودة سوريا لمحيطها الأقليمي أمر لابد منه

وتعتمد السلطات الصحية الإماراتية 5 لقاحات لتطعيم السكان ضد فيروس كورونا، هي لقاح “فايزر – بيونتيك” الأميركي الألماني، و”سينوفارم” الصيني، و”سبوتنيك V” الروسي، و”أسترازينيكا” البريطاني، و”موديرنا” الأميركي.

وفي 27 ديسمبر/كانون الأول 2018، أعلنت الإمارات إعادة افتتاح سفارتها في دمشق بشكل رسمي وتكليف عبد الحكيم النعيمي للقيام بالأعمال بالنيابة.

وربط وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، حينها عودة العلاقات مع السلطة إلى الوقوف في وجه التدخلات الإيرانية في المنطقة. وإلى جانب ذلك بدأت زيارة الوفود الاقتصادية بين البلدين، وعودة الشركات الإماراتية للاستثمار إلى داخل سوريا.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

المصدر: وكالات 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع