fbpx
أخبار

العمرة : السعودية تعتزم فتح أبوابها أمام المعتمرين

قالت وسائل إعلام سعودية محلية إن السلطات تتجه إلى فتح تدريجي لأداء العمرة، وذلك بعد توقفها لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت صحيفة عكاظ السعودية عبر موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، إنها علمت أن الخطة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية سابقا حول إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيا، تتضمن فتح الباب أمام معتمري الداخل بأعداد محدودة كمرحلة أولى، وذلك بعد توقف لمدة ستة أشهر.

 

وأضافت الصحيفة أن المرحلة الأولى ستكون وفق إجراءات وشروط تنظيمية، منها حصول الراغب في العمرة على تصريح أداء من الجهة المعنية، كما نقلت عن مصدر لم تسمه أن خطة العودة التدريجية للعمرة ستبنى على تطبيق إلكتروني يحدد فيه تاريخ الأداء وساعته، على أن يكون لدى المعتمر تقرير طبي موثق يثبت سلامته من فيروس كورونا.

 

وفي مارس/آذار الماضي، قررت السعودية وقف أداء العمرة؛ بسبب كورونا، وقد سجلت المملكة وصول مليونين و412 ألفا و572 معتمرا، في أخر إحصاء نشرته الوكالة السعودية الرسمية للأنباء (واس)، في 10 يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت السعودية قررت أمس، فتح جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمواطنيها، والسماح لهم بالسفر والعودة، اعتباراً من بداية عام 2021، في حين ستتيح لفئات مستثناة، ومنهم الطلبة المبتعثون، السفر بداية من الغد، وأشارت إلى خطة ستعلن لاحقاً للسماح بأداء العمرة تدريجياً.

 

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أمس، بأنه صدرت الموافقة على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد 1 يناير (كانون الثاني) 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

 

كما ذكر البيان أنه “سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة”.

 

اقرأ أيضا: رضوى الشربيني تحال إلى التحقيق بسبب تصريحاتها عن الحجاب ثم تعتذر

أنا إنسان

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع