fbpx
أخبار

السعودية تعلن استئناف العمرة بعد توقف لأشهر بسبب كورونا

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، استئناف العمرة تدريجيا ابتداءا من منتصف ليلي السبت – الأحد، بعد تعليقها منذ آذار / مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ووصلت أول دفعة من المعتمرين من داخل المملكة العربية السعودية إلى مكة، حيث كان باستقبالهم فريق من وزارة الحج والعمرة والجهات الصحية والأمنية.

وكشفت وزارة الحج والعمر، عن أربع مراحل للعمرة، تبدأ الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في الثامن عشر من أكتوبر الحالي بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية، وفي الأول من

وسيسمح في مرحلة أولى بدخول ستة آلاف شخص الحرم المكي، مع زيادة الأعداد كل أسبوعين، حتى يصل المسجد إلى كامل طاقته الاستيعابية مرة أخرى، في موعد غير محدد، كما سيُطلب من الناس ارتداء أقنعة الوجه، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وستقوم إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام بغسل المسجد الحرام يوميا 10 مرات، وسيكون الغسيل بعد أن يفرغ المعتمرون من أداء مناسك العمرة، ويشارك في العملية 4000 عامل وعاملة، ويستخدم 60000 لتر من المنظفات والمطهرات يوميا وهي ذات جودة عالية وصديقة للبيئة وذلك بشكل يومي.

وفي وقت سابق، كشفت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الحج والعمرة بالسعودية، صدور أكثر من 108 آلاف تصريح لأداء مناسك العمرة، وذلك منذ إطلاق تطبيق برنامج “اعتمرنا” بتاريخ 27 سبتمبر، وحتى نهاية الخميس 1 أكتوبر.

وبلغت أعداد التصاريح 108041 تصريحا، منها 42873 صادرة للمواطنين، أما التصاريح الصادرة للمقيمين فوصلت إلى 65128 تصريحا.

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع