fbpx

السعودية توجه صفعة قوية للسلطة السورية

منعت السلطات السعودية الشاحنات التي انطلقت من مناطق السلطة السورية من دخول أراضيها رغم السماح لها بعبور معبر جابر _نصيب الحدودي بين سوريا والأردن.

وقال رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق فايز قسومة: “هناك مشكلة حالياً وهي أن عدداً من الشاحنات المحملة بالخضار والفواكه التي كانت موجودة في الأراضي الأردنية، ومن ثم تم السماح لها بعبور معبر جابر وعند وصولها إلى معبر الحديثة عند الحدود السعودية تم منعها من دخول المعبر”.

وزعم قسومة أن السبب وراء منع دخول الشاحنات السورية للأراضي السعودية، هو عدم وجود البطاقة التعريفية التي تتضمن النوع وتاريخ القطاف والأوزان على صناديق الفواكه، بحسب صحيفة الوطن  الموالية.

اقرأ أيضا: السلطات الأردنية تعلن فتح معبرين مع سوريا والسعودية

ويأتي قرار السعودية منع الشاحنات السورية من دخول أراضيها، عقب أيام من ضبط السعودية لشحنة مخدرات مخبأة دخل فاكهة البرتقال، قادمة من لبنان.

وتحاول السلطة السورية جاهدة لإيجاد منافذ جديدة لإيصال بضائعها ومخدّراتها، حيث افصحت وسائل إعلام موالية، أنّ السلطة السورية إتفقت مع العراق لعبور شاحناتها عبر العراق بهدف الوصول إلى أسواق الخليج.

وأكدت مصادر مختلفة أنه بسبب شهرة السلطة السورية وميليشيات حزب الله اللبنانية بتصدير الحبوب المخدرة، واستخدام الخضار والفواكه كوسيلة لتهريب تلك المواد، منعت عمّان وبشكلٍ جزئي عبور البرّادات والشاحنات المحملة بالخضار عبر أراضيها، لتسمح فيما بعد بدخول تلك البرادات ولكن تحت رقابة مشددة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع