fbpx

السيسي يكشف أعداد السوريين على الأراضي المصرية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حديث لصحيفة “دي فيلت” الألمانية، إن بلاده تحتضن ما لا يقل عن 6 ملايين لاجئ، منهم 500 ألف سوري.

وأضاف “منذ سبتمبر 2016، استطعنا منع المهاجرين غير الشرعيين من اقتحام أوروبا عن طريق مصر، وكان من المهم بالنسبة لنا ألا يتأثر أمن أوروبا نتيجة لذلك”.

وأضاف: “لا يمكننا وقف هذه الهجرة غير الشرعية عبر مصر إلا بتهيئة المناخ المناسب للأمن والاستقرار، ولا نطالب بأي شيء في المقابل من أوروبا.. نحن لا نفكر حتى في استخدامه للابتزاز السياسي أو الاقتصادي”.

شاهد: كيف مر عام2020 على السوريين المقيمين في مصر؟

 

وتابع: “في ذات الوقت لدينا 6 ملايين لاجئ في مصر من بينهم 500 ألف لاجئ من سوريا بالإضافة إلى عدد كبير من العراق واليمن والسودان وليبيا وإثيوبيا ودول إفريقية أخرى، ويرى الكثير منهم مصر دولة عبور فقط، لكننا لن نسمح لهم بالمضي قدما”.

اقرأ: كيف يتدبر اللاجئون السوريون في مصر أمورهم في ظل أزمة وباء كورونا؟

وشدد السيسي، على أن “اللاجئين في مصر يعتبرون ضيوفا، ويتلقون المعاملة ذاتها التي يحصل عليها المصريون.. نحن نقدم لهم ما في وسعنا، حتى لقاحات كورونا، ونحن ليس لدينا أي مخيمات للاجئين في مصر.. حيث يعيش اللاجئون هنا داخل المجتمع المصري”.

ومنذ بدء الاحتجاجات في سوريا العام 2011 توجه الكثير من السوريين إلى مصر بحثا عن مكان آمن بعيدا عن القتل والقصف والاعتقالات، وتفيد إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن عدد السوريين المقيمين في مصر والمسجلين لديها يبلغ (130 ألفا).

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع