fbpx

العراق يقول إنه أنهى تأمين 450 كيلو متر من الحدود مع سوريا

قالت العراق إنها أمّنت 450 كيلو مترا من الحدود السورية- العراقية التي تبلغ حوالي 610 كيلو مترات، لمنع عمليات الدخول غير الشرعية بين البلدين.

وأضاف المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، إن قيادة العمليات المشتركة باشرت بتأمين الحدود العراقية السورية، وأصبح أكثر من 450 كيلومترا مؤمنة بالكامل بالأبراج والأسلاك الشائكة.

وأشار خفاجي إلى أن عملية تأمين الجزء المتبقي من الحدود العراقية مع سوريا جارية، لمنع تسلل ودخول “الإرهابيين”.

شاهد: تأمين الحدود العراقية – السورية بأجهزة وقوات مختلفة


وتمكنت القوات الأمنية بالتعاون مع التحالف الدولي للقضاء على تنظيم “داعش من “إحباط تسلل الإرهابيين عن طريق شمال شرق سوريا”، عبر نصب الأبراج والكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة”، حسب خفاجي.

وتضم العمليات المشتركة العراقية وزارة الدفاع ووزارة الداخلية و”جهاز مكافحة الإرهاب” و”جهاز الأمن الوطني” و”جهاز المخابرات” و”قيادة القوات البرية” و”قيادة الدفاع الجوي” و”قيادة طيران الجيش” و”قيادة القوة الجوية”، إضافة إلى “هيئة الحشد الشعبي” ووزارة “البيشمركة” الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق.

أخبار ذات صلة: العراق ينتقد السلطة السورية ويقول إنها لا تضبط الحدود بشكل جيد

وركزت القوات العراقية جهودها لضبط الحدود مع سوريا في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الذراع العسكرية لـ”الإدارة الذاتية” في شمال وشرقي سوريا، بسبب تواجد مجموعات “إرهابية”، حسب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول.

ويبذل الجيش العراقي “جهودًا حثيثةً” لضبط الحدود مع سوريا، مع متابعة وتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس مجلس الوزراء، مصطفة الكاظمي، بضرورة مسك الحدود خاصة مع الجانب السوري، حسب رسول.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع