fbpx

الميليشيات الإيرانية تتأهب شمال شرق سوريا.. ما القصة؟

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الميليشيات الإيرانية تتأهب في منطقة شمال شرق سوريا، باستنفار ميليشيا الحرس الثوري ونقلها مضادات جوية إلى ريف دير الزور.

وأضاف أن الأمر يأتي تحسبا لقصف إسرائيلي أو آخر من التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن هناك استنفاراً لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في أطراف مدينة الميادين شرق دير الزور، تزامناً مع نقلها أكثر من 20 آلية محملة برشاشات ثقيلة مضادة للطيران إلى محيط مزار عين علي بأطراف المدينة.

ولفت إلى أن الميليشيا نشرت قبل أيام قليلة، منظومة دفاع جوي متحركة بمنطقة المزارع بأطراف الميادين، نُصب عليها صواريخ أرض – جو وتم تمويهها بشكل مكثف.

اقرأ أيضا: الميليشيات الإيرانية في سوريا تتخذ خطوة جديدة للهرب من القصف

وبلغ تعداد القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في منطقة غرب الفرات حوالي 26 ألف مقاتل، منهم 9800 من الجنسية السورية، والبقية أي 16200 ألف من جنسيات عربية وآسيوية.

ومن أبرز الميليشيات حزب الله العراقي ولواء زينبيون الباكستانية وأبوالفضل العباس وعناصر من الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى كتائب سيد الشهداء.

يأتي ذلك بعدما وُضعت بداية الشهر، منظومة رادار كاشفة للطيران ضمن منطقة المزارع، أكبر تجمع للإيرانيين بأطراف مدينة الميادين ضمن القطاع الشرقي من دير الزور.


وتعد المنطقة المذكورة أكبر محمية أو مستعمرة إيرانية ضمن الأراضي السورية، وقد أشرف على نصب الرادار خبراء عسكريون من الجنسية الإيرانية، كما قاموا بتركيبه وتشغيله ضمن المنطقة.

يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية قامت سابقاً بنقل الأسلحة من المستودعات في المناطق الفارغة، ووضعها في منازل سكنية مهجورة أو تم الاستيلاء عليها، معرضة بذلك سكان الأحياء في المدن السورية لخطر كبير، في ظل تتبع الطائرات لمواقع الإيرانيين وقصفها.

وبلغ تعداد القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في منطقة غرب الفرات حوالي 26 ألف مقاتل، منهم 9800 من الجنسية السورية، والبقية أي 16200 ألف من جنسيات عربية وآسيوية، بحسب المرصد.

ومن أبرز الميليشيات حزب الله العراقي ولواء زينبيون الباكستانية وأبوالفضل العباس وعناصر من الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى كتائب سيد الشهداء.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

تعليقات فيسبوك
التعليقات: 0

تعليقات مباشرة على الموقع